بعد أسبوعين على الزفاف الملكي، من المتوقع أن يُرجع دوق سوسكس الأمير هاري، وزوجته الدوقة ميغان ماركل، هدايا الزفاف التي وصلتهما والتي تبلغ قيمتها حوالى 9.3 مليون دولار أميركي. 

 

أمّا سبب هذه الخطوة المفاجئة فهو أنّ مساعدي القصر الملكي يُريدون منع الأفراد والشركات من استغلال زفاف دوق ودوقة سوسكس من أجل أهدافٍ إعلانية، وفق موقع The Express. 

 

ووفق المبادئ التوجيهيّة الرسمية الخاصة بالقصر الملكي، فإنّ "المبدأ الأساسي لقبول أفراد العائلة الملكية للهدايا، هو أن لا تضع هذه الهدايا على اختلاف أنواعها، أفراد العائلة في موقع الالتزام للجهة المانحة".

 

وذكر موقع The Express أنّ ماركة "Bags of Love"، أرسلت للعروسين لباسي سباحة متناسقين على أمل أن يقوما بارتدائهما خلال شهر العسل. وتشير المبادئ التوجيعية الملكية إلى أنّ الهدايا المقّدمة من شركات داخل المملكة المتحدة يجب أن تُرفض إلا إذا كانت عبارة عن تذكار من زيارة رسمية أو احتفالاً بزفافٍ ملكي أو مناسبة شخصية.

 

وقبل أسابيع من زفافهما، أعلن دوق ودوقة سوسكس أنّهما يرغبان في هدية تكون عبارة عن تبرّع لجمعية خيرية.

 

أمّا بالنسبة لهديّة الملكة اليزابيث، فلقد قدّمت للعروسين منزل "York Cottage" في ساندرينغهام، تماماً مثلما قدّمت للأمير ويليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون منزل Anmer Hall حين تزوّجا عام 2011.