وقال المرعبي لدى استقباله للعديد من الهيئات السياسية والبلدية والاختيارية والاجتماعية والشعبية في مكتبه في مركز ​تيار المستقبل​ في بلدة خريبة الجندي: "ان الشعب اللبناني ينتظر حكومة جديدة تشكل صدمة ايجابية وتستطيع المضي في البلاد قدما الى الامام ومعالجة كم المشاكل العالقة على الصعيد الاقتصادي والحياتي والانمائي والاجتماعي". واكد "ان مؤتمر سيدر هو دعامة مهمة للبنان". وقال: "ان الاستقرار السياسي في لبنان هو اوكسيجين لبيئة سياسية صالحة، لذا نطالب جميع الافرقاء بمواجهة الاخطار، اقتصادية او امنية او غير ذلك، بمزيد من رص الصفوف وتوحيد الجهود لانقاذ لبنان".

اضاف: "اننا نشكر الحريري على ايفاده رئيس ​الهيئة العليا للاغاثة​ ​اللواء محمد خير​ الذي كشف على الاضرار التي خلفتها العاصفة"، ودعاه الى اكمال جولته على مختلف البلدات المتضررة، ودعا الى "الاسراع بدفع التعويضات على المتضررين في القرى والبلدات".

والتقى المرعبي رئيس المجلس المدني لانماء عكار حامد زكريا الذي قال: "زيارتنا لتهنئته راجين له التوفيق والنجاح ولتعريفه بالمجلس المدني واهدافه لمناصرة الحاجات كافة في عكار، واضعين كل امكانات المجلس الاستشارية والخطط والمشاريع بين يدي النواب للتعاون معهم لما فيه مصلحة عكار. كما جئنا نطالب ​نواب عكار​ بان يضغطوا لاعطاء عكار وزارة خدماتية في الحكومة الجديدة تسهم في رفع الحرمان وتحقيق الانماء المتوازن".