أكد النائب ​فريد هيكل الخازن​ أن "المشكلات والازمات في ​لبنان​ تتطلب توافق وطني على مشروع انقاذي للبلاد، أي خطة سياسية واقتصادية وخدماتية واضحة واتفاق عليها وكيفية تنيفذها بالتوافق والتعاون مع القوى السياسية".

وفي حديث تلفزيوني، لفت الخازن إلى أن "أكبر الفاسدين في البلد والسارقين إن كان في البلد او خزينة الدولة أوالمال العام ويسرقون في كل القطاعات هم من يطالبون ب​مكافحة الفساد​ وهم من رجال السلطة"، مشيراً إلى أنه "في حال لم يتم تغيير الخطة والرؤية الاقتصادية وتطوير الخطة السياسية تعيد الثقة إلى لبنان كي يعود رؤوس الأموال للاستثمار سنهذب إلى الانهيارات".

وأعرب عن امله في تشكيل ​الحكومة​ بسرعة من اجل الانطلاق بالعمل الجدي، مشيراً إلى أنه "مساء اليوم سيكون لنا اجتماع كتكتل للاتفاق على موقفنا في الاستشارات غدا ونحن 7 نواب فمن قال ان حصتنا مقعد وزاري واحد فقط؟"، لافتاً إلى انه "على بعض القوى السياسية الاعتراف أنهم لم يعودوا لوحدهم خاصة في السلحة ​المسيحية​".

وأشار الخازن إلى ان "البلد يعيش ازمة اقتصادية واجتماعية كبيرة جداً والمطلوب من كل القوى السياسية مد يدها لبعضها وتهدئة الخطاب السياسي من أجل وضع خطة انقاذية للبلد".