علق وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال ​غازي زعيتر​ على كلام وزير الخارجية ​جبران باسيل​ الذي وصف فيه كل من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ بـ"الأقوياء"، بالقول أن "العودة عن الخطيئة فضيلة، والربّ مسامح".

وأكد زعيتر، في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، "حرص بري على التعاون مع الرئيس عون، أولاً لإنجاح العهد، مع الإشارة الى أن العهد الرئاسي هو لكل ال​لبنان​يين وليس لفريق دون الآخر، وبالتالي حين ينجح العهد ينجح لبنان ويستقرّ الوضع السياسي والأمني والإقتصادي"، موضحاً أنه "ثانياً، ينظر بري دائماً الى وحدة اللبنانيين وتفاهمهم وحوارهم". كما شدّد زعيتر على "اليد ممدودة للتعاون والتلاقي حول القضايا الإستراتيجية والداخلية"، لافتاً الى أنه "حين يتعلّق الأمر بالوطن يكون بري مسامحاً".

وأوضح أن "جوّ التسامح يأتي إنطلاقاً من الرجوع عن الخطيئة، ولكن في الوقت عينه لا عداوة بين اللبنانيين وهذا هو موقف بري الدائم"، منوهاً الى أن "الإختلاف أو الخصام السياسي لا يؤثّر إطلاقاً على التلاقي تجاه لبنان الواحد القوي المنتج".

ورداً على سؤال، عما إذا كان عدم التوافق على نائب رئيس المجلس سينعكس على تأليف الحكومة، أشار زعيتر الى أن "الأمرين مختلفين"، موضحاً أن ترشّح أكثر من نائب لتولّي هذا المنصب هو أمر ديموقراطي، حيث لكل كتلة سياسية حق الإختيار".

وعن اقتراع حزب "القوات اللبنانية" بورقة بيضاء، ذكر أن "هذا موقف سياسي غير واضح، إذ يجب أن تكون مع أو ضد، وبالتالي هذا الموقف هو فزلكة سياسية مفادها ان "القوات" ليست ضد بري، ولكن تصوّت بورقة بيضاء"، مؤكداً "اننا في تعاون دائم مع كل الأطراف وهذا ما سيترسّخ أكثر فأكثر مع الولاية ​الجديدة​ للرئيس بري حيث سيستمر في التعاون ورعاية الجميع. وختم: المصلحة اللبنانية تقتضي من الجميع التعاون".