بري: يخوض الولاية السادسة، قائلاً أتقدم بالشكر الجزيل ست مرات...
 

اجتمع مجلس النواب اليوم، لإنتخاب رئيس المجلس ونائبه، ووفق جميع التوقعات تم إنتخاب الرئيس نبيه بري رئيساً للمجلس النيابي بفارق 98 صوتاً مقابل 29 ورقة بيضاء وورقة ملغاة، ليخوض الرئيس بري بذلك ولايته السادسة على التوالي.
وبعدها تم إنتخاب النائب إيلي الفرزلي، بفارق 80 صوت كنائباً لرئيس مجلس النواب، مقابل 32 صوت للنائب أنيس نصار، و8 ورقة بيضاء، و 7 ملغاة.
وكان الرئيس بري قد أدلى بكلمة له قال فيها: "في هذه الجلسة أتقدم بالشكر الجزيل "ست مرات" للزملاء النواب على ثقتهم بتجديد انتخابي لمسؤولية رئاسة المجلس النيابي".
شاكراً "الشعب اللبناني على استجابته للمشاركة في الانتخابات النيابية التي دعت اليها كل القوى الحية على التنشجات التي رافقت وتلت الانتخابات وصولاً إلى انجاز الاستحقاق الوطني الكبير هو الثاني بعد انتخاب العماد ميشال عون".
وتابع بري: "ثقتكم الغالية لتجديد انتخابي يحمّلني مسؤولية أكثر فأكثر لكي أحافظ على المجلس النيابي وعلى لبنان".
مضيفاً، "من أهم الأمور التي سيعمل عليها مجلس النواب حماية الدستور ومقدمته التي تتضمن صيغة العيش المشترك ورفض تمرير أي مشروع يتعلق بالتوطين أو ذات طابع سياسي مقابل مساعدات".

وأضاف بري: "يجتمع مجلسنا النيابي الجديد بعد تحقيق الإستحقاق الإنتخابي النيابي ليشكل أجمل هدية لشعبنا في ذكرى الـ18 للتحرير"، مؤكداً على "أن هذا المجلس أن ينصرف إلى مهامه التشريعية وسيكون عليه التزام المشاورات النيابية لانجاز الإختبار الثالث المتمثل بتكليف رئيس الحكومة لتشكيل الحكومة".