جنبلاط: لقائي بالحريري جيد وصريح.. والمهم نخلص بقا
 

شهدت الاستحقاقات والتحضيرات لمجلسي النواب والحكومة، تطورات لافتة، خصوصاً فيما يخص تشكيل الحكومة الجديدة وتسمية رئيساً لها، وآخر تلك التطورات الزيارة التي قام بها النائب السابق وليد جنبلاط إلى الرئيس سعد الحريري في «بيت الوسط» في حضور الوزراء السابقين: باسم السبع وغطاس خوري ووائل أبوفاعور، وهذه الزيارة تعد الأولى لجنبلاط بعد قطيعة وتوتر شاب العلاقة بين الطرفين.
وفي التفاصيل، وصف جنبلاط لقاءه الحريري نقلاً عن صحيفة "اللواء"، بـ "الجيد والصريح"، قائلاً: أن "هناك أمور لا زالت بحاجة للبحث، ونحن سنمشي حسب الأصول... والمهم أن تتشكل الحكومة، ونخلص بقا".
ومن ناحية أخرى، قال جنبلاط نقلاً عن صحيفة "الحياة"، "على رغم أنني أصبحت خارج الخدمة الفعلية كنائب، وبعد تأييده بري لرئاسة البرلمان، فإن اللقاء يؤيد الرئيس الحريري لرئاسة الحكومة". 
وعن نيابة رئاسة البرلمان أجاب: "أعلم أن بعضهم يقول إن إيلي الفرزلي وديعة (سوريا) أو غير ذلك،  ولن أقف عند هذا الأمر، من أجل صداقتي مع الرئيس بري، سأطلب من بعض الرفاق أن ينتخبوه وأترك الخيار للآخرين ليفعلوا ما يريدون".
وفيما يخص العلاقة مع الحريري وانتقاداته له عبر "تويتر" قال جنبلاط: إن "العلاقة في هذه اللحظة جيدة وفي النهاية لدينا تاريخ مشترك، لا أهاجمه على "تويتر"، مرة قلت إنه لا بد من دوزنة تويتر، والآن سنعيد دوزنته أكثر، وسأنسحب تدريجاً من تويتر أيضاً".