أوضح نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن “أميركا تنطلق من الظلم والاستبداد والعدوان وتعتبر قتل الفلسطينيين حقاً والتوطين مشروعاً”، مشيرا الى أن “تمسّك الشعب الفلسطيني بأرضه ورفضه الاستسلام وإبداعه في المقاومة أعاد للقضية الفلسطينية حيويّتها”.

وقال قاسم خلال مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في بيروت: “حزب الله لا يساوم ولا يفاوض على الأرض والكرامة وأنجز تحريراً عام 2000 ونصراً عام 2006 وردعاً بعد ذلك”.

ولفت الى أن “سوريا دعمت فلسطين دائما لذلك حاولوا تفتيتها لتطويق فلسطين لكنّها انتصرت على مشروع الشرق الأوسط الجديد”، مشددا على أن “الدول العربية التي تطبّع مع إسرائيل كانت دائماً عبئاً على القضية الفلسطينية بنفطها وعروشها وإماراتها”.

وتابع “نحن في مرحلة جديدة هي مرحلة انتصارات محور المقاومة بمواجهة إسرائيل والولايات المتحدة وعملائها”، لافتا الى أن “هدف المرحلة الحالية تحرير كل فلسطين ونريد لشعوب المنطقة أن تصنع مستقبلها من المحيط إلى الخليج”.

وأضاف “قرار ترامب نقل السفارة الأميركية إلى القدس لا قيمة له والهجمات على المواقع الإسرائيلية في مرتفعات الجولان الأسبوع الماضي أكدت توازن الردع”.