الجبهة السورية – الإسرائيلية بين القصف والرد وهذه ابرز الأهداف
 

اشتعلت الجبهة السورية – الإسرائيلية في الفترة الأخيرة، وآخرها تعرض أهداف عسكرية إسرائيلية في الجولان المحتل لقصف العشرات من الصواريخ، وتبادل القصف بين الطرفين.
وجاءت الغارات الليلية في أعقاب إطلاق فيلق القدس (الإيراني) صواريخ باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان".
وبدوره رد الجيش الإسرائيلي على الضربات التي استهدفت الأهداف الإسرائيلية في الجولان المحتل، ولفت بيان الجيش الإسرائيلي نقلاً عن موقع "سكاي نيوز"، إلى أن المقاتلات الإسرائيلية أغارت على أهداف منها:
- مواقع استخبارية (إيرانية) يتم تفعيلها من قبل فيلق القدس.
- مقرات قيادة لوجستية تابعة لفيلق القدس.
- مجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعيْن لفيلق القدس في الكسوة.
 - معسكر (إيراني) في شمال دمشق.
- مواقع لتخزين أسلحة تابعة لفيلق القدس في مطار دمشق الدولي. 
- أنظمة ومواقع استخبارات تابعة لفيلق القدس.
- موقع استطلاع ومواقع عسكرية ووسائل قتالية في منطقة فك الاشتباك.
- تدمير المنصة التي أطلقت منها الصواريخ باتجاه إسرائيل الليلة الماضية".
وفي المقابل نقل الإعلام الرسمي (السوري) عن مصدر عسكري، وفق ما نقلت وكالة الأنباء (السورية) الرسمية "سانا"، أن "صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للجيش (السوري) ومستودع ذخيرة وموقع رادار"، وقال المصدر، إن "بعض الصواريخ الإسرائيلية استطاع استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة" من دون أن يحدد مواقعها، مؤكدًا أن "الدفاعات الجوية (السورية) أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية وتمنع معظمها من الوصول إلى أهدافها".
ومن جهة أخرى، أوضح مصدر من القوات الموالية لدمشق لوكالة فرانس برس أن "بعض الصواريخ استهدفت مواقع في ريف دمشق بينها فوج الدفاع الجوي قرب الضمير واللواء 38 على طريق درعا جنوبًا"، مشيرًا إلى أن "الدفاعات الجوية نجحت بإسقاط صواريخ متجهة إلى مطار دمشق الدولي".
وجاء إطلاق الصواريخ الإسرائيلية ردًا على إطلاق قوات (إيرانية) في (سوريا) نحو عشرين مقذوفًا وصاروخًا باتجاه القوات الاسرائيلية في الجزء الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان، وفق ما أكد الجيش الإسرائيلي.
وكانت صفارات الإنذار الإسرائيلية انطلقت بعيد منتصف ليلة الخميس في هضبة الجولان، للتحذير من إمكانية وقوع هجوم صاروخي.
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مصدر في الجيش الإسرائيلي قوله إن "صفارات إنذار سمعت في الجولان، ويجري فحص إن كان سبب انطلاقها قصف استهدف مناطق إسرائيلية أم اطلاق صواريخ مضادة للطائرات".
 وفي تفاصيل ليل أمس، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان صباح اليوم الخميس أن "عشرات الصواريخ أطلقت ليلاً من الأراضي (السورية) باتجاه الجزء المحتل من قبل اسرائيل في هضبة الجولان" من دون أن يحدد ما اذا كان مقاتلون (ايرانيون) الجهة المسؤولة.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "بعد القصف الأول الإسرائيلي على مدينة البعث (جنوب)، أطلقت عشرات الصواريخ من محافظة القنيطرة وريف دمشق الجنوبي الغربي المحاذي لها على الجزء المحتل من هضبة الجولان، ولا نعرف الجهة التي اطلقتها".