اشرف محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا على عملية تسليم صناديق الاقتراع ولوائح الشطب ولوازم العملية الانتخابية في قضاء طرابلس والذي يضم مدن طرابلس الميناء البداوي والقلمون.

وتسلم الاساتذة والموظفون المكلفون ادارة العملية الانتخابية منذ الخامسة من صباح اليوم جميع اللوازم والصناديق بسرعة قياسية بدون تسجيل اعتراضات تذكر من قبلهم وبلغ عددهم 384 صندوقا موزعين على 43 مركزا.

وغادر معظم الاساتذة السراي قبل السابعة، وكانت عناصر قوى الامن الداخلي بقيادة قائد السرية العقيد عبد الناصر غمراوي نظمت طريقة دخول الاساتذة من الباحة الخارجية الملاصقة للسراي الى القاعة الكبيرة التي اعدت لاستقبالهم، وكان فريق عمل المحافظ نهرا برئاسة رئيس دائرة البلديات ملحم ملحم واكب بدوره وصول رؤساء الاقلام وعمد الى توجيههم بشكل منظم لكي يتم تسليمهم الصناديق بدون اي عائق، مع العلم ان عددا منهم امل في ان يحصل على صناديق يكون عدد الاصوات فيها ليس كبيرا، ولكن دقة التنظيم والتنسيق بين قوى الامن وفريق المحافظ منع حصول هذه الامور.

واكد محافظ الشمال "ان الانجازات والاستعدادات الادارية والامنية والعسكرية اصبحت بجهوزية كاملة للحفاظ على حسن سير العملية الانتخابية وعلى سلامتها ومنع حصول اي اشكال امني".

اضاف: "كل الامور جرت وفق ما تم التخطيط له، فالتنظيم وتوزيع المهام أسهم في سرعة إنجاز عملية تسليم الصناديق، وجميع اللوازم والمستلزمات الانتخابية، وقد اعترضتنا بعض المشاكل البسيطة ولكن عمدنا سريعا الى حلها ولم يبق سوى عدد قليل من الاساتذة لم يستلم الصناديق".

وتابع: "نحن على ثقة تامة ان العملية الانتخابية ستجري بنزاهة تامة، ونحن بدورنا نطبق القوانين وفق تعليمات وزير الداخلية نهاد المشنوق، وكل مراكز الاقتراع قد جهزت بما تحتاج اليه لتأمين حرية اقتراع الناخبين وفق القوانين المرعية الاجراء". 

اشارة الى ان الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي باشرا بتنفيذ أكبر عملية انتشار عسكري في المدينة ابتداء من يوم امس، على ان تستمر بعد اعلان النتائج، وقد باشرت هذه العناصر بتسيير الدوريات الراجلة، واقامت الحواجز الثابتة للتدقيق في هويات المارة.