أكد رئيس حزب "الكتائب ال​لبنان​ية" النائب ​سامي الجميل​ "أنني أتوجه الى كل انسان بمعزل عن الطائفة والاتمناء وكل مواطن هو انسان لديه عقل وقلب، وقادر على التمييز بين الصح والخطأ، واليوم اتوجه الى كل اللبنانيين لأصارحكم قبل 36 ساعة من ​الانتخابات​، وعلى بعد ساعات من الصمت الإعلامي وهذه آخر مناسبة لي لأحكي لكم من القلب للقب".

وفي كلمة متلفزة له، اوضح الجميل "انني أرى كيف الناس يائسة وأرى كيف الحياة السياسية لا تشبه اللبنايين وكيف البلد ينهار، لذلك قررت الترشح الى رئاسة الحزب وجربتان أعطي فرصة لحياة سياسية جديدة، مبنية على الصدق والاخلاق والحقيقة وتجاوز كل الماصلح الشخصية ووضعت بعيني فقط ثقة ​الشعب اللبناني​ ومن هنا قررت الترشح وبدأت هذه التجربة".

وشدد على "انني وضعت نصب عينيّ مصلحة الشعب وبدأت تجربة جديدة في العمل السياسي وكانت صعبة وقاسية، قالوا اننا طوباويون ونحلم لكننا لم نيأس فناضلنا وعملنا وحققنا ولم نترك اي صفقة الا وضحناها وواجهناها ولم نترك اي استسلام يمر مرور الكرام، دافعنا عن ​الجيش​ وعن السيادة وقررت الا نساوم وهذه التجربة كانت مدعومة من مبادئنا وحلمنا ان نبني بلدا يشبهنا".

وشدد الجميل على أنه "لا يمكن ان نبقى بأنصاف الحلول وكان قررنا المواجهة لان حلمنا للبنان كبير، نرى لبنان بعين كبيرة ولا يمكن ان نتخلى عن الحلم وسنحققه".

وأكد أن "المواجهة كان أساسها كسب ثقة الناس واحترام مبادئنا واخلاقنا وندرس ملفاتنا ونفنّدها وهكذا عملنا".

ولفت الى ان "تجربتنا بحاجة لكم كي نعطيها فرصتها والحياة السياسية يجب ان تكون مبنية على معاييراخلاقية وعدم الاستعداد للتخلي عن حلمنا للبلد والتجربة مهددة في الانتخابات واطلب منكم ان تحموها"، مشيراً الى أنهم "يحاولون هدم تجربتنا من خلال تيئيس الناس".

وتوجه الجميل الى المواطنين "اعطونا القوة لكي نستطيع ان نحقق اكثر والقدرة لندافع عنكم اكثر، لا تسمحوا لهم بأن يرمونا في اليأس بل اختاروا الافضل واعطوا من يدافعون عنكم القوة".

وأكد ان "السلطة تجنّد المال والخدمات وصرف الاموال بطريقة عشوائية والكذب المستمر في سبيل هدم تجربتنا وجعلكم تيأسون، يجرون شبابنا الى ​القضاء​ ويستعملون كل الاجهزة لتهديد تجربتنا واطلب منكم ان تحموا تجربتنا من الهجوم الحاصل علينا".