زار الرئيس نجيب ميقاتي سراي طرابلس ،والتقى محافظ الشمال رمزي نهرا.
وبعد الزيارة أدلى ميقاتي بالتصريح التالي: "أحببت أن أقوم بزيارة إلى سراي طرابلس، خاصة وأنكم تعلمون أن هذا اليوم مخصص لاقتراع الموظفين الذين سيكونون رؤساء أقلام خارج منطقتهم الانتخابية، لأطلع على سير العملية الانتخابية. وفي هذه المناسبة، زرت مكتب سعادة المحافظ، حيث تناولت مجريات العملية الانتخابية وآلية الانتخابات والفرز. وقد لمست الدراية الكاملة منه، وملاحقه لكافة التفاصيل. وخلال زيارتي للمركزين الانتخابيين، وجدت بعض الزحام، وذلك عائد إلى بعض التفاصيل المتعلقة بآلية الانتخاب، خاصة لجهة طي الورقة واختيار الاسم التفضيلي. وانا هنا أدعو المقترعين يوم السادس من أيار إلى أخذ وقتهم في الاقتراع، وبقدر ما يبكرون إلى الصناديق، يكون الزحام أقل، ومما لا شك فيه أن هذه محطة مفصلية، لا سيما بعد غياب تسع سنوات عن العمليات الانتخابية. نتمنى الخير للجميع، وللبلد المزيد من الازدهار".

وردا على سؤال،اعتبر ميقاتي أن "صورة الرئيس الحريري يمكن أن تكون في أي مكان 
كان، فهو رئيس حكومة لبنان، ومن يريد أن يعترض فليعترض بمفرده"،وقال:" "لا أظن أن التشنج موجود، فنحن نتنافس لخدمة المدينة، ومن الطبيعي أن يكون التنافس على أشده في هذه المرحلة، والخيرة في ما اختاره الله".

وأكد "أن القوى الأمنية تؤمن كل اساليب الراحة للمواطنين، وأنا متأكد أن يوم الانتخاب سيمر بكل راحة واطمئنان، ولا لزوم لأي أجواء غير منطقية. الأجواء جيدة، والانتخابات ستجري بصورة طبيعية، ومن دون أي ضربة كف".

وشدد ميقاتي على أننا "في معركة انتخابية، وأي كلام في غير محله، فإنه يرتد على أصحابه"، رافضا الحديث عن الاتهامات، أو الرد "بطيبة قلب" عليها".