تتواصل عملية اقتراع الموظفين المنتدبين من قبل وزارة الداخلية والبلديات ادارة العملية الانتخابية في سراي طرابلس، ويبلغ عدد المسجلين على لوائح الشطب في طرابلس 695 ناخبا موزعين على مركزين.

وحضر محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا منذ الصباح الباكر الى السراي، وأشرف ميدانيا على بدء الانتخابات. واكد ان "حركة الاقتراع مقبولة، وان الصناديق تشهد ازدحاما بعد الساعة الثالثة والنصف، عندما ينتهي وقت عمل الوظفين في الدوائر والمدارس والثانويات الرسمية"، لافتا الى ان "الوضع الامني ممسوك ولن يسمح لاحد ان يخالف القوانين المرعية الاجراء وان يخل بالامن". 

واوضح "ان الاجواء هادئة وطبيعية، في ظل اجراءات امنية مشددة تنفذها عناصر قوى الامن الداخلي امام مراكز الاقتراع وفي محيط السراي، فيما تتمركز عناصر الجيش عند مفترق الطرق الرئيسية والفرعية، كما يتواجد اعضاء من الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات، وبعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة نزاهة الانتخابات.

وأشار إلى أنّ "صناديق الاقتراع ستنقل الى مصرف لبنان بحماية امنية مشددة، بعد اقفال صناديق الاقتراع عند الساعة السابعة مساء".

وردا على ما اورده بعض وسائل الاعلام عن وجود أخطاء في لوائح الشطب، أكد المحافظ نهرا، بعد مراجعة رؤساء الاقلام، ان "هذا الخبر عار عن الصحة ، ولا وجود لاي خطأ في لوائح الشطب".