لا يحتاج المرءُ طويلَ وقتٍ ليعرف من هو المهندس مصطفى بنبوك ، العامل في الشأن العام منذ سنوات في قلب بيروت ، والمتعاون مع المخلصين في كل المناطق اللبنانية ، ضمن بوتقةٍ تشبه نسيج لبنان المتنوع والزاخر بالطاقات والكفاءات غي مختلف المجالات.

في السياسة ، يعتنق "أبو بشير" فكرة سيادة الدولة ويرفض منطق الدويلة ، ويعمل وفق منهجية التراكم البـنـّاء لمنع وقوع الصدام الكبير الذي يهدّد كيان الوطن.

هو صاحب الإبتسامة القاتلة للتشاؤم والمبشرة بالحلول ، والمثابر على المتابعة والساعي في خدمة الناس ، ومن يعرفه عن قرب يدرك أنه ذلك النخبوي المتجذّر في الواقع بدون الإستسلام لعوائقه ، بل بالبحث عن نقاط القوة للخروج من الدائرة المفرغة السائدة.

لا يهوى المهندس بنبوك أساليب الإشتباك السياسي التي يعتمدها البعض للتصعيد والمناورات ، بل يفضل الحوار المباشر والبحث لحل المشكلات العالقة ، التي تزداد تعقيداً بسبب المزايدات المودية نحو المصالح الخاصة على الصالح العام.
يتابع بنبوك تفاصيل وجزئيات واقع العاصمة ، وهو مسكون بهوىً بيروتي لا شفاء منه ، فيومياته منذ سنوات قائمة على البحث عن أفضل السبل لخدمة أبناء بيروت في المجال التنموي والإجتماعي ، فتراه يطلق مشروع البطاقة الصحية الذي تقلّده بلدية بيروت اليوم ، بعد أن كان "أبو بشير" قد باشر في تنفيذه منذ سنوات ليطال شريحة واسعة من أهل بيروت المفتقدين للتغطية الصحية المطلوبة.

يعمل بصمتٍ وهدوء على ملفاتٍ حيوية ، منها المطلبي ومنها الحقوقي والإنساني ، يعاونه فريق من إخوانه في جمعية وتيار الواقع ، إستطاعوا تحويلها إلى مؤسسة إنمائية – سياسية راقية نفّذت مشاريع هامة وقصد شبابُها الأهالي في منازلهم ومتاجرهم ومؤسساتهم لتحقيق التعاون والتكامل معهم في حلّ المشكلات القائمة.
عرفتُ المهندس بنبوك فإذا بي أمام أخٍ يحمل أمانة أهل بيروت ، من دون تردّد ويسعى لوضع مشاريع تكون في جوهرها محافِظة على هوية المدينة العريقة وإنتمائها العربي والوطني ، دون تحجرٍ في الشعارات ودون تكلّسٍ في الطروحات..

جاء ترشّح المهندس بنبوك عن أحد مقاعد بيروت السنية في الدائرة الثانية بعد سلسلةٍ طويلة من المشاورات العميقة أسفرت عن تشكيل قناعة بضرورة الإقدام على هذه الخطوة لتحريك المياه الراكدة على شواطئ العاصمة المسكونة بهواجس التلوّث والفوضى وإجتياح الأملاك العامة والإتيان على ما تبقى من مساحاتها الخضراء ، فضلاً عن التحدي الأكبر وهو كيفية الحفاظ على أبناء بيروت في مدينتهم بعد أن أصبحوا "لاجئين" في بشلمون وعرمون ، وعلى إمتداد الخط الواصل إلى صيدا..
خلال هذه المدة كان المهندس بنبوك يتحرّك في الأوساط المدنية مطلقاً حراكاً إنتخابياً لمس المتابعون جديته وفعاليته ، فمهّد لإنضمامه إلى لائحة "بيروت الوطن" برئاسة الأستاذ صلاح سلام ، وليشكل أحد أعمدتها الفاعلة .
ونظراً لما عرفناه عن شخص المهندس بنبوك ، فإننا ندعو إلى دعمه ودعم زملائه في لائحة "بيروت الوطن" ، ليس إستهدافاً لأحد ، ولكن إفساحاً في المجال لوصول أصحاب الكفاءة بعد 9 سنواتٍ عجاف يسودها الفشل ، وتحقيق التوازن بات مطلباً ملحاً لأبناء بيروت.

يتقدّم "أبو بشير" على بُعدِ خطوات من الإستحقاق الإنتخابي وهو يؤمن بأن الشعب هو صاحب السلطة وسيحسن الإختيار لكسر الإحتكار وتوسيع دائرة المشاركة في دائرة القرار .