الحرب اليوم دائرة في العالم حول النفط والغاز في سوريا ، تاريخيا لكل حرب اسبابها وليس بالضرورة بسبب "النفط" او "الذهب" او "مناجم المعادن" بكل لها عدة اسباب .
الاسباب تنطلق من ندرة المادة ومحاولة احتكارها ...استهوتني مطالعتي ببحثي للاسبات التي تكمن وراء الحروب في العالم، حرب دارت بين كبار الدول على "سمكة" !!! نعم على "سمكة فريدة" بعض هذه الدول التي تتنازع على قتل الشعب السوري وتدمير البنى التحتية للجمهورية السورية العزيزة تقاتلوا !!ولكن السبب هذه المرة "سمكة القد" وتقاتلوا فيما بينهم ودمروا اساطيل بكاملها لاحتكار منابع تلك الاسماك!!!!!! واليكم الرواية ولكم التعليق !!!!  

في نهاية القرن السادس عشر ، انخرط البريطانيون في نزاع ساخن مع البرتغاليين. على ماذا كانوا يتقاتلون؟ قارة أخرى للتغلب عليها؟ ذهب و فضة؟ ليس تماما. كانوا يتقاتلون على سمك القد.

لقرون مضت ، كان سمك القد هو سر يحتفظ به الباسك ، وهو عدد قليل من السكان في شمال غرب اسبانيا في العصر الحديث ، الذين اكتشفوه قبالة سواحل أمريكا الشمالية أثناء البحث عن الحيتان.

لكن بعد اكتشاف المستكشفين الأوروبيين لبلاد وثروات جديدة ، وبالتالي ، سمك القد ، في بداية القرن السادس عشر ، سرعان ما اصطف الناس في جميع أنحاء أوروبا على الأسماك.في الواقع ، كان من الشائع جداً أن سمك القد كان يشكل ، بعد بضعة عقود فقط ، 60 في المائة من جميع الأسماك المستهلكة في أوروبا.

ونتيجة لذلك ، سارع كل من البريطانيين والفرنسيين والبرتغاليين والإسبان إلى أمريكا الشمالية للحصول على جزء من العمل.كوسيلة لصيد سمك القد ، انضم البريطانيون إلى القوات البرتغالية. كان لدى البريطانيين أسطول مثير للإعجاب وكان البرتغاليون يمتلكون شيئا لم يكن البريطانيون يملكونه- الملح ، مما يجعل طعم سمك القد أفضل بكثير،و محط انظار الاوروبيين.

لم تستمر العلاقة طويلاً ، على الرغم من ذلك ، وفي عام 1581 ، قرر البرتغاليون المشاركة مع الأسبان بدلاً من ذلك. شعر البريطانيون بالخيانة ودمروا أسطولًا برتغاليًا بالكامل. كل هذا على سمكة متواضعة.

ما بالكم من امتلاك سوريا  لاكبر كمية نفط في حوض المتوسط ، كل ذلك :
ليس لمكافحة الارهاب المزعوم !!!!!!!!
ليس لحماية الشعب السوري الجريح!!
ليس لحماية سكان دوما والحنين لها!!!
ليس لاسقاط حكم ونظام بشار الاسد!!!
ليس لحظر استعمال القدرة النووية!!!!

كل ذلك لتقاسم ثرواته فقط واذلال الشعب السوري العظيم وتدمير "دمشق" اقدم مدينة في تاريخ البشرية بمباركة عربية خسيسة ودنيئة والمثير والمخذي والعار لماذا لم تتحرك اساطيل "الروسي والايراني وغيرهم " لصد تلك الضربات او الرد عليها البارحة ؟؟؟؟؟
اين عطف تلك الجهات التي اتحفتنا بالتهديدات والمناورات ضد الحلف الثلاثي الذي قام بتدمير البنى التحتية وقتل الشعب السوري ....؟؟؟؟
الى كل من يهاجم سوريا او قلبه على سوريا عليه التفكير مليا ان مصلحة الشعب السوري وكل شعب مستضعف في العالم ومنه لبنان بالالتفاف حول ابناء شعبه ودراسة تاريخ الامم المليئ بالاجرام ،ليس هناك مصلحة فوق مصلحة وطن !!!!! كل حاكم او اي مواطن ينادي بامة اخرى لتكون بجانبه فهو خائن وزنيم !!! 
الويل لامة مقسمة الى اجزاء وكل ينادي انا امة !!!