دعا رئيس "حزب الكتائب ال​لبنان​ية" النائب ​سامي الجميل​ في رسالة الى اللبنانيين المنتشرين في الخارج الذين سيقترعون في السفارات غداً، إلى "اغتنام هذه الفرصة لدعم كلّ الأحرار في لبنان. نريد منكم أن تساعدونا على تحقيق الحياة الديمقراطية والحضارية في لبنان"، متوجّهاً إلى اللبنانيين المنتشرين في الخارج، قائلاً "أنتم تعرفون الحقيقة ولا أحد يمكنه التأثير عليكم لا بالخدمات ولا بالمال ولا بالسلاح، فلديكم الحرية والقدرة على الإختيار وفق أساس واحد هو قناعاتكم".

وشدّد على أنّ "لا أحد قادر على أن يمون عليكم، ولهذا نحن بحاجة إليكم لأنّكم أحراراً، لتعبّروا عن رأيكم من دون حسابات وهي فرصة للبلد لتؤثّروا وتساهموا في إيصال أشخاص كفوءين ولديهم مشروعاً ويعملون لمصلحة البلد"، منوّهاً إلى أنّه "إن كنتم بعيدين عن مراكز الإقتراع الّتي توزّعت بطريقة عشوائية وفي بعض الأحيان لحسابات انتخابية ضيّقة، فلتعطوا الوقت للتعبير عن آرائكم في صندوق الإقتراع لمصلحة كلّ المناضلين في لبنان الّذين يقولون الحقيقة ويضحّون ويعملون من دون حساب".

وركّز الجمبل، على أنّه "بعدما اعترضنا على المادة 49، شوّهوا الحقائق واليوم ​المجلس الدستوري​ قال كلمة الحق لأنّه يقرأ الدستور ويتكلّم الحقيقة والمنطق. هذا أكبر دليل على أنّ وجود نواب أحرار في المجلس يغيّرون المعادلة لأنّهم يملكون الكفاءة ويعملون لمصلحة البلد من دون حسابات، وهم مستعدون للوقوف في وجه الكل ولا يخافون، لا يُشرون ولا يباعون"، مشدّداً على "أنّنا برهنّا من خلال القرار الصادر عن المجلس الدستوري الّذي عطل العمل بالمادة 49 أننا ببضعة نواب قادرون على حماية لبنان وأن نعيد الانتظام الى الحياة الدستورية والى المالية العامة وبرهنا أننا قادرون على التحقيق إن كنا نملك الإرداة والجرأة للمواجهة إن كنا لا نخاف".

ولفت إلى أنّه "إذا كنّا أكثر من عشرة نواب فهذا متوقّف على الشعب اللبناني الذّي لديه وحده القدرة على الإتيان بنواب احرار لوضع البلد على السكة الصحيحة والبنيان الحقيقي"، مبيّناً أنّه "إذا كنّا في المعارضة فستضرب الحكومة ألف حساب قبل أن تقرّر وتخطأ، وإذا كنّا في السلطة سننفّذ مشروعنا أي 131 خطوة لمستقبل لبنان".