حقّقت ليا عبيد وبيتر خوري، من نادي المريميين الشانفيل (ديك المحدي)، إنجازين مميّزين للبنان في البطولة العربية الـ 18 للشباب والشابات (دون الـ20 سنة) لألعاب القوى، التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان. 

ففي نهائي سباق الـ 100 متر للشابّات، حققت البطلة عبيد (19 سنة) إنجازاً مشرّفاً بانتزاعها لقب البطولة العربية للشابّات بعد فوزها بالمركز الأول مسجّلة 12,51 ثانية، وانتزعت الميدالية الذهبية متقدّمة على المصرية مريم عيسى التي حلّت ثانية مسجّلة 12,52 ث. 

تجدر الاشارة الى أنّ البطلة عبيد تحمل ذهبية البطولة العربية لسباق الـ100 للناشئات في تونس في العام 2016، كما تحمل فضية بطولة آسيا الاولى للناشئات التي جَرت في قطر عام 2016 ايضاً. 

أمّا الإنجاز الثاني فقد حقّقه اللاعب بيتر خوري (18 عاماً) في السباق النهائي لمسافة الـ 1500 متر للشباب، محققاً المركز الثالث والميدالية البرونزية مُسجّلاً 4.00.85 دقائق. وهي المرة الأولى التي يحرز فيها لبنان ميدالية عربية في المسافات المتوسطة والطويلة بألعاب القوى للذكور، كما أنّ هذا الإنجاز هو الأفضل لبنانياً لهذه المسافة منذ سنوات.

يُشار الى انّ نادي المريميين الشانفيل، يحقّق نتائج مميزة وإنجازات مشرّفة للبنان في «ملكة الالعاب» منذ سنوات طويلة على الصعد العربية والإقليمية والقارية.