قُتِلَ 18 عنصراً على الأقل من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها خلال 24 ساعة، في المعارك الدائرة في جنوب دمشق ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، وفق ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان".


ويستهدف الجيش السوري منذ الخميس، مواقع التنظيم المتطرف في جنوب دمشق، وبينها مناطق سيطرته في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، في اطار عملية عسكرية تهدف الى طرد الجهاديين تماماً من العاصمة.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "قُتِلَ 18 مقاتلاً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها خلال الساعات الـ 24 الماضية"، لترتفع بذلك الحصيلة الى 52 عنصراً خلال 6 أيام من المعارك، فيما قتل خلال الفترة ذاتها 35 جهادياً.


وتواصل المعارك العنيفة على محاور عدة في جنوب دمشق، يُرافقها قصف جوي ومدفعي، وقد حقق الجيش السوري تقدماً في حيي القدم والحجر الأسود، وفق ما أفاد الاعلام الرسمي والمرصد السوري. ويستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية"، بالقذائف، أحياء قريبة في دمشق.


وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 22 آخرين بجروح، في قذيفة استهدفت سوقاً شعبياً في حي نهر عيشة القريب.

 

ويُسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ 2015 على الجزء الأكبر من مخيم اليرموك، فضلاً عن أجزاء من حيي الحجر الأسود والتضامن المحاذيين. كما تمكّن الشهر الماضي من السيطرة على حي القدم المجاور. 


وتأتي العملية العسكرية الحالية في اطار سعي القوات الحكومية لاستعادة كامل العاصمة وتأمين محيطها، بعدما سيطرت على الغوطة الشرقية التي بقيت لسنوات المعقل الأبرز للفصائل المعارضة قرب دمشق.