قالت وزارة الخارجية الروسية إن روسيا لم تتلق بعد إخطارا رسميا بشأن الدعوى القضائية التي أقامها الحزب الديمقراطي الأميركي حول نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت في الولايات المتحدة عام 2016.

وأقام الحزب الديمقراطي دعوى قضائية ضد الحكومة الروسية وحملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وويكيليكس يوم متهما إياها بتدبير مؤامرة على نطاق واسع للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وفي قضيتها الاتحادية، قالت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي إن مسؤولين كبارا في حملة ترامب تآمروا مع الحكومة الروسية ووكالة المخابرات العسكرية التابعة لها من أجل إلحاق الضرر بمرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون وترجيح كفة ترامب في الانتخابات عبر اختراق أجهزة الكمبيوتر التابعة للحزب الديمقراطي.

وقالت الوزارة الروسية إنها عرفت بأمر القضية من وسائل الإعلام وإن من السابق لأوانه الحديث عن طبيعة الإجراءات التي قد تتخذها روسيا فيما يتعلق بهذا الأمر.

وعلقت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني قائلة "إذا كانت تلك المعلومات صحيحة، فإنها تبدو محاولة من الديمقراطيين لتبرير هزيمتهم".

ونكرت روسيا مزاعم التدخل في حملة الانتخابات الأميركية وتقول إن تلك الاتهامات محاولة تحركها دوافع سياسية لتشويه صورتها ولزيادة تدهور علاقاتها مع الغرب.