شدّد رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، في كلمة له ضمن احتفال شعبي لـ"تيار المستقبل" في ملعب ​مجدل عنجر​، على أنّ "أصواتكم بمجدل عنجر و​البقاع​ في 6 ايار ستنزل عليهم كالامطار، وانا اشعر انني بقاعي بامتياز. انتم اهل الكرم والاسلام المعتدل وانتم اهل البقاع، اهل الاعتدال الّذي افشل المؤامرات باكملها"، موجّهاً تحية إلى "كلّ البقاع من مجدل عنجر، وإلى مجدل عنجر واهلها، هي التي احتضنت مؤسسة الازهر؛ وانتم يا اهلي صمام الامان بالبقاع وكل ​لبنان​ واسمحوا لي ان ارحب بكم واتحدث معكم كواحد منكم".

ولفت الحريري إلى أنّ "رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​ صنع محمية طبيعية في البقاع، لكن انتم صنعتم محمية للعيش المشترك في لبنان"، مركّزاً على أنّ "البقاع هو محمية الولاء لجيش لبنان و​العلم اللبناني​، ولهذا السبب لن يكون البقاع محمية لاي شكل من اشكال التطرف أو أي نوع من انواع الإستقواء على الدولة والخروج عن قواعد الإجماع الوطني"، مؤكّداً أنّ "البقاع هويته من هوية البلد وطالما لبنان عربي، لا يمكن أن تكون للبقاع هوية ثانية. البقاع كان وسيبقى محمية للعروبة وللدفاع عن القضايا العربية ومحمية الدفاع عن قضية ​فلسطين​، والبيئة العربية الاصيلة، الّتي فتحت بيوتها وقلوبها للنازحين السوريين الهاربين من بطش الرئيس السوري ​بشار الأسد​".

وأشار إلى أنّ "هذا هو البقاع الحقيقي، أرض الخير الّتي تسأل لماذا ستظلّ لدينا مناطق خارجة عن القانون وأعلام الدول الّتي تموّل الأحزاب تتقدّم على العلم اللبناني؟ ولماذا سنبقى نسمع انّ بعض المناطق هي مناطق الزراعات الممنوعة؟ ولماذا لا تعطي الدولة فرصة حقيقية للحلّ؟ ولماذا الاعتداء على مجرى ​نهر الليطاني​؟ ولماذا الارض الطاهرة ولقمة عيش ​المزارعين​ ستُسقى ب​المياه​ الاثنة؟".