قالت الشرطة الماليزية اليوم السبت، إن الباحث الفلسطيني فادي محمد البطش (35 عامًا)، قُتل في العاصمة كوالالمبور بعد تعرضه إلى إطلاق نار.
في هذا السياق، نقلت "وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية" (وفا) عن قائد الشرطة الماليزية في مدينة جومباك مازلان لازيم قوله، إن "شخصين يستقلان دراجة نارية أطلقا أكثر من 14 رصاصة على البطش قرب منزله أثناء ذهابه لأداء صلاة الفجر في الساعة السادسة صباحًا، وأصابت إحدى الرصاصات رأسه بشكل مباشر، فيما أصيب جسده بوابل من النيران، ما أدى إلى وفاته على الفور، وباشرت الشرطة التحقيق فورًا في تفاصيل الجريمة".
من جهتها، أكدت عائلة البطش في بلدة جباليا نقلًا عن صحيفة "الحياة"، اغتيال ابنها قرب منزل إقامته في مدينة جومباك شمال العاصمة الماليزية كوالالمبور، متهمة جهاز الإستخبارات الإسرائيلي بالوقوف خلف الجريمة.
بدورها، طالبت العائلة في تصريح إلى "وفا"، السلطات الماليزية "بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار"، مضيفة أنه "كان مقررًا أن يغادر فادي من ماليزيا غدًا إلى تركيا لترؤس مؤتمر علمي دولي في الطاقة"، وقالت: "نطالب الأشقاء كافة بالعمل على تسهيل إعادة الجثمان الطاهر وزوجته وأطفاله إلى مسقط رأسه في بلدة جباليا ليوارى الثرى على أرض فلسطين المباركة".
يذكر، أن الدكتور البطش باحث ومخترع فلسطيني من بلدة جباليا في قطاع غزة المحاصر، ويقيم في ماليزيا، وحاصل على جائزة أفضل باحث عربي من منحة الخزانة الماليزية.