يأمل فريق النجمة بتعويض خيبته في الدوري خلال الموسم الحالي من خلال إحراز لقب كأس لبنان، حين يواجه منافسه العهد في المباراة النهائية يوم 29 نيسان الحالي.

ويسعى النجمة إلى اللقب للمرة السابعة في تاريخه بعد أعوام 1971 و1987 و1989 و1997 و1998 و2016، فيما يتطلع العهد إلى اللقب الخامس بعد أعوام 2004 و2005 و2009 و2011.

لكن مهمة أبناء المدرب الألماني ثيو بوكير لن تكون سهلة إطلاقاً، أما الفريق الأصفر الساعي إلى الثنائية، فإنه يعول على نخبة من نجوم الكرة اللبنانيين أمثال: محمد حيدر، أحمد زريق، حسن شيتو، هيثم فاعور، نور منصور وحسين دقيق.


مسيرة صعبة

عانى النجمة من صعوبات واجهته في طريقه إلى المباراة النهائية، حيث سجل الفريق أربعة من أهدافه الستة في الأدوار السابقة من ركلات جزاء، علماً أنه تخطى التضامن صور منافسه في الدور نصف النهائي بعد شوطين إضافيين.

وبلغ الفريق المباراة النهائية لكأس لبنان بفوزه على الشباب العربي 2 – 0 في دور الــ16، سجلهما حسن معتوق وعبد الرزاق الحسين من ركلتي جزاء.

وفي الدور ثمن النهائي، فاز على غريمه التقليدي الأنصار بهدف نظيف سجله حسن معتوق من ركلة جزاء، وفي الدور نصف النهائي تغلب على التضامن صور بعد تمديد الوقت.

تذبذب في المستوى

قدم فريق النجمة عروضاً قوية في معظم مبارياته بالدوري، خاصة في الإياب، حيث كان الفريق يسعى إلى الاستفادة القصوى من خبرات مدربه بوكير، الأكثر دراية بشؤون الكرة اللبنانية، وأحد أنجح المدربين الأجانب في الملاعب اللبنانية خلال السنوات الأخيرة الماضية، إن لم يكن أنجحهم على الإطلاق.

ولكن الفريق عانى من تذبذب في مستواه، فبعد أداء قوي مكنه من الفوز على الصفاء في الجولة الــ19 (3 – 1) نجا الفريق بأعجوبة من السقوط أمام غريمه التقليدي الأنصار، فخرج متعادلاً (0 – 0) في مباراة كان فيها الأخير الأقرب إلى الفوز.

ثغرات عدة

شابت عروض الفريق بعض الثغرات، أبرزها الخلل الدفاعي، الذي ظهر في أكثر من مباراة خاصة أمام السلام زغرتا في المرحلة الــ18 (1 – 3) حيث ظهر دفاع النجمة مهزوزاً وعاجزاً بشكل لافت.

كما أظهرت مباريات النجمة اعتماد الفريق الكلي على نجمه حسن معتوق في الناحية الهجومية، لدرجة أثقلت كاهل قائد منتخب لبنان الذي كان مطالباً بالتسجيل والتمرير وصناعة كافة تفاصيل الأداء الهجومي.

وعانى النجمة سوء حظ حرمه من جهود لاعبه المقدوني جاسمين ميسيموفيتش، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، في شباط الماضي، لينتهي بذلك مبكراً موسم اللاعب الذي استقدمه النجمة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

 

(كووورة)