يُعتبر فرنسَبنك من المصارف المحلية الرائدة والسبّاقة، متميزاً بابتكاره لبرامجَ وإطلاقه مبادراتٍ أصبحت عنصراً أساسياً في استراتيجية أعمال المصرف.
انطلاقاً من شعاره «الغد يبدأ الآن»، يتوجه فرنسبنك إلى الشباب، مقدماً لهم منتجات مبتكرة، جديدة، وخلاقة، تستبق احتياجاتهم المتغيرة والعصرية، مكرّساً بذلك نفسه كمؤسسة مصرفية تحرص على المساهمة في تعزيز قدرات الجيل الناشىء ودوره في المجتمع وتحفيز طاقاته وتنشئته على قيم معرفية وإنسانية وأخلاقية.

وفي هذا السياق، يوضح فيليب الحاج المدير العام المساعد، ورئيس دائرة التجزئة وشبكة الفروع في فرنسَبنك انه تناغماً مع سياسة الشمول المالي التي يتبعها فرنسَبنك، يتوجه المصرف لفئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً، مقدماً لهم الـLead Account الذي يخولهم البدء بإدارة أموالهم شخصياً ورسم طريقهم نحو المستقبل، والاستفادة من مجموعة واسعة من المزايا، كالخصومات عند تجار معتمدين، والحصول على الخدمات المصرفية الحرة مجاناً: عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وتطبيقات فرنسَبنك للهاتف النقال وساعة أبل الذكية، وخدمة الرسائل النصية القصيرة، ومراكز الاتصال وغيرها.

كما يقدم فرنسبنك للشباب أنواعاً مختلفة من البطاقات، بما في ذلك بطاقة الإنترنت، وبطاقة يورو إنترنت التي تتيح للشباب التسوق من كافة المتاجر الإلكترونية ومواقع البيع عبر الانترنت ولها ميزة إمكانية استخدامها عبر حساب الـ PayPal.

تطبيق فرنسبنك الـ Mobile App

أطلق فرنسبنك في مطلع العام 2013، تطبيقاً للخدمة المصرفية. وهذا العام أعاد إطلاق هذا التطبيق الـ Mobile App بحلة جديدة وخدمات إضافية. إن الـ Mobile App هو الأول من نوعه تقنياً في لبنان، إذ يتيح للعميل أن يتتبّع مسارَ عملياته المالية والاستعلام عن أرصدة الحسابات بشكل آمن وفوري.

وقد تم تطوير هذا التطبيق حديثاً ليتيح للشباب تلقي الإشعارات، الإستعلام عن أرصدة حساباتهم بطريقة سريعة (لنظام iOS)، تسجيل الدخول عبر بصمة الوجه والإصبع، وإعادة تعيين كلمة السر بنظام الخدمة الذاتية. تجدر الإشارة إلى أن بإمكان الشباب استعمال التطبيق عبر ساعة آبل الذكية Apple Watch.
القرض الجامعي

يقدم «فرنسبنك» قرضًا تعليميًا جامعياً حرصاً على مساعدة الطلاب في تمويل دراساتهم ومتابعتها في لبنان أو في الخارج، وذلك بشروط ميسرة وفوائد مدروسة، تبعاً لاحتياجات الطالب. يشمل فترة سماح طوال مدة الدراسة، ولا يبدأ الطالب في السداد حتى عام واحد بعد التخرج وهي ميزة هامة لطلاب التعليم العالي.

المشاركة في أسبوع النقد الدولي

تأكيداً من المصرف على التزامه الثابت بالمسؤولية الإجتماعية تجاه الشباب، أطلق فرنسبنك حديثاً مبادرات أتت في سياق أسبوع النقد الدولي“Global Money week” .

في آذار الفائت، سجل فرنسبنك مشاركته للسنة الثالثة على التوالي في أسبوع النقد الدولي“Global Money week” ، ونظم يوماً تثقيفياً وبرنامجاً تدريبياً متكاملاً لـ250 طالبًا مدرسياً في مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي، منطقة الجناح- بيروت، بهدف تعزيز الثقافة الماليّة والاقتصاديّة لدى الشباب، الذين أتوا من مدارس الـ Collège Protestant Français و Greenfield College و International College و Lycée Verdun وMelkart College ، خاضوا نقاشات هامة مع مسؤولي فرنسبنك وموظّفيه الذين قدّموا عرضاً عن المفاهيم المصرفيّة الأساسيّة والآليات المتبعة، وكيفية سير العمل في المصرف.

تلا ذلك تعريف الطلاب على لعبة ترفيهية وتثقيفية هي “BIG BANK CHALLENGE”، كان فرنسبنك قد أطلقها بالتعاون مع مؤسسة باسل فليحان مستهدفة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 17 عامًا. وقد صُممت اللعبة بهدف توعية الطلاب مالياً من خلال تقديم رؤى مالية وثيقة الصلة بحياتهم اليومية. ويكمن التحدي في قواعد اللعبة بكسبهم المال وتوفيره عن طريق فتح حساب جديد في البنك.

وكجزء من مبادراته المتتالية التي تهدف إلى دعم ريادة الأعمال وتحفّز روح الابتكار لدى فئة الشباب، أقام فرنسبنك بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز»، في 17 آذار في مبنى الجامعة اليسوعية في بيروت USJ ، مسابقة «I Camp Business Challenge» ، والتي شاركت فيها 6 فرق مؤلفة من طلاب الـUSJ تراوحت أعمارهم بين 18 و21 عاماً.

إن التوجه إلى دعم الجيل الناشئ من قبل فرنسَبنك ينبع من إيمان المصرف بمواهب هذا الجيل. ولذلك يساهم فرنسبنك في إنتاج نسيج وطني ثري بتنوعه الفكري وتفاعله الحياتي.

وليست مبادرات فرنسبنك والمنتجات والخدمات المصرفية التي يطلقها تباعاً، ويتوجه بها إلى فئة الشباب على وجه التحديد، إلّا تأكيداً على رسالة المصرف التي تأتي في صلبها المساهمة في حماية أجيال لبنان وتعزيز اندفاعهم نحو غدهم ومستقبلهم.: