أكد رئيس حزب "​القوات اللبنانية​" ​سمير جعجع​ في كلمة له خلال إعلان لائحة "قدرة التغيير" عن دائرة صيدا جزين "أنهم حاولوا عزلنا وأنظروا للنتيجة والآتي سيكون أعظم، حاولوا عزلنا لأننا لا نشبههم وذلك لا يحزننا، والناس تحبنا لذلك. تناسوا خلافاتهم وإختلافاتهم وإتفقوا على عزلنا وهذه كانت النتيجة وفي 6 آيار النتيجة أعظم".

ولفت جعجع الى أنهم "حاولوا عزلنا لأننا واضحين، ومستقيمين وذلك يفضح إعوجاجهم، لأننا شفافين وشفافيتنا تفضحهم، حاولوا عزلنا لأننا "نضاف الكف" ونضافة كفنا تفضح ما لديهم. حاولوا عزلنا لأننا نريد دولة فعلية وهم لا يريدون ذلك"، مشيراً الى أنهم "حاولوا عزلنا لأننا نريد دولة قانون، حاولوا عزلنا لأننا نعتمد الكفاءة فيما يعتمدون المحسوبية، حاولوا عزلنا لأننا في ​الحكومة​ و​المجلس النيابي​ كنا ناجحين وكشفنا فشلهم".

وشدد على "اننا بقينا مثابرين على طرحنا الوطني، ونيشان فخر على صدرنا اننا لم نساوم رغم كل ما فعلوه بحق "القوات اللبنانية"، حاولوا عزلنا لأننا نريد ترسيم حدودنا ونطالب بمعرفة مصير رفاقنا في السجون السورية وعلى رأسهم ​بطرس خوند​. في الدولة والمستوى الوطني كنا ناجحين وهم فشلوا وحاولوا عزلنا وفي نهاية المطاف، سنبقى نحن ".

ودعا الى "التغيير الفعلي، لا تتذمروا فقط فالتذمر لا يصنع شيئًا، الحل بيدنا وهو الإتجاه الى صلب المشكلة. لا نريد خدمات صغيرة إنما انماء حقيقي يغنينا عن الخدمات".