شدّد الوزير السابق ​أشرف ريفي​، خلال حفل إعلان لائحة "​لبنان​ السيادة" في دائرة الشمال الأولى/ ​ببنين​ – عكار، على "أنّنا نحن من يقرّر في عكار، أهل عكار هم من يقرّرون ماذا تريد عكار ومن تريد. هي تريد لائحتهم الأولى، لائحة "لبنان السيادة""، مؤكّداً "أنّنا أهل الإعتدال، ونريد العيش المشترك وأن نعيش سوية في هذا الوطن، مسلمين ومسيحيين"، مهنئاً المسيحين ب​عيد الفصح​ المجيد.

ولفت ريفي، إلى أنّ "عكار أعطت مثالاً للعيش المشترك، وقالت للجميع إنّنا لبنانيون ونقول للجيمع إنّنا لبنانيون وعرب، شاء من شاء وأبى من أبي. لن نكون فرساً ولا إيرانيين. ليسقط التدخل الإيراني وليسقط التدخل الفارسي"، مبيّناً "أنّنا أسقطنا المشروع الفارسي، ولن نقبل إلّا بسلاح ​الجيش اللبناني​، وأي سلاح آخر هو سلاح غير شرعي"، موجّهاً تحية إلى "الجيش و​قوى الأمن الداخلي​، والراحلين ​وسام الحسن​ و​وسام عيد​"، مركّزاً على أنّهما "سقطا فداء لسيادة هذا الوطن، الّذي سنحميه من كل اعتداء مع الجيش".

وركّز ريفي على "أنّنا سنعمل وإياكم لنهضة عكار فللبلدة كلّ الموارد لإفساح المجال أمام عمل الشباب وسنعمل على تحقيق ذلك"، منوّهاً إلى "أنّنا سمعنا بلائحة تدّعي بأنّها تحارب الرئيس السوري ​بشار الأسد​، ولها نقول إنّنا نعلم أشكال هؤلاء الناس، والأقوال إذا لم تقرن بالأفعال فهي كذب ونفاق"، مشيراً إلى أنّ "من أعطى الرئاسة لـ"​حزب الله​" ومن وافق على قانون "حزب الله" الإنتخابي لا يستطيع أن يدّعي أنّه ضدّ "حزب الله" وضدّ بشار الأسد"، مشدّداً على أنّ ""حزب الله" كذبة ومن صنعه هو ضعفنا".

وتضمّ اللائحة كلّا من: محمد إبراهيم رستم، زياد سعود بيطار، جوزيف وهبي وهبي، إيلي أسعد سعد، بدر علي إسماعيل وأحمد حسن جوهر.