81 بندًا على طاولة مجلس الوزراء، ولبنان إستقبل أكبر طائرة نقل ركاب في العالم، وحديث عن عودة السياحة الخليجية
 

في الوقت الذي انشغل فيه المجلس النيابي في مناقشة بنود موازنة عام 2018 في الفترة الأخيرة، استقبل لبنان أكبر طائرة نقل ركاب في العالم، والتي حطت في مطار رفيق الحريري الدولي يوم أمس الخميس، والتي تتسع لأكثر من 500 راكب، وهي من طراز (اير باصA380) تابعة للخطوط الجوية الاماراتية، وشهد موعد وصول الطائرة مواكبة سياسية رسمية واحتفال رسمي بحضور شخصيات رسمية وإعلامية.
وفي هذا السياق، أعلن القائم باعمال السفارة السعودية في لبنان وليد بخاري من أرض مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وخلال مشاركته في الحفل، "أن المملكة تدرس رفع الحظر على توافد السيّاح السعوديين إلى لبنان"، وقال: "هناك دراسة لرفع التحذير السعودي من زيارة لبنان، وأن هذا الأمر يعتمد على المؤسسات الأمنية التي نتلقاها من الحكومة اللبنانية".

ومن جهة أخرى، وزّع مجلس الوزراء يوم أمس على الوزراء نقلاً عن صحيفة "اللواء"، جدول أعمال الجلسة الوزارية التي سيعقدها الأربعاء المقبل في السراي الكبير، وتضمن 81 بندًا، معظمها بنود عادية عبارة عن شؤون مالية ووظيفية وعقارية وهبات وسفر خلت من أي ملفات ساخنة.
وأبرز البنود:
- رفع الحد الأدنى للرواتب والأمور في المؤسسة العامة للاسكان وتحويل سلسلة رواتب المستخدمين فيها وإعطاء زيادة غلاء معيشة للمتعاقدين والاجراء لديها، وهو مؤجل من جلسة 28 آذار.
- افادة أعضاء مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من تقديمات فرع ضمان المرضى والأمومة المنصوص عليها في قانون الضمان.
- مشروع مرسوم بتعيين مدير عام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة.