يديعوت أحرونوت 
وفد إسرائيلى يصل القاهرة لتحديد مكان السفارة الجديد
وصل وفد إسرائيلى برئاسة مديرة إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الإسرائيلية أميرة دوتان، من تل أبيب فى زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة أيام، لبحث عدد من القضايا أهمها إيجاد مبنى جديد للسفارة الإسرائيلية فى مصر.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الوفد الإسرائيلى ضم أميرة دوتان، والسفير الإسرائيلى لدى مصر يعقوف أميتاى، وكان من بين المسئولين المصريين الذين التقوهم علاء الدين يوسف، مدير إدارة إسرائيل فى الخارجية المصرية.
وتم خلال الاجتماع بحث آخر تطورات عملية السلام وبعض الملفات المتعلقة بالعلاقات المصرية الإسرائيلية، وكذلك الأوضاع الأمنية فى شبه جزيرة سيناء، ومسألة الأنفاق على الحدود المصرية مع قطاع غزة، بالإضافة إلى إيجاد مبنى جديد للسفارة الإسرائيلية فى مصر.
الجدير بالذكر، أن السفارة الإسرائيلية فى مصر قد أغلقت أبوابها فى أعقاب، تعرضها للاقتحام من قبل المصريين الغاضبين فى شهر سبتمبر من العام الماضى، احتجاجاً على قتل ستة ضباط مصريين بنيران الجيش الإسرائيلى على الحدود المصرية.
معاريف 
معاريف وزير الدفاع الأمريكى سيزور إسرائيل الشهر المقبل
ذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء، أن وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل، يعتزم زيارة إسرائيل الشهر القادم لتعزيز التعاون بين الجانبين، فى قضايا الشرق الأوسط.
وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن الوزارة الأمريكية أوضحت أن هاجل ونظيره الإسرائيلى موشى يعلون، ناقشا الزيارة عبر الهاتف يوم الثلاثاء الماضى، ونقلت عن هاجل قوله: "أتطلع إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين الدفاعيتين".
وجاء تأكيد هذه الزيارة فى الوقت الذى يقوم الرئيس الأمريكى باراك أوباما بجولة فى المنطقة، بدأت أمس الأربعاء، حيث حطت طائرته فى مطار "بن جوريون"، الذى أكد فى خطاب منه، أن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل لن يتزعزع، وأنه أبدى.
وقال مصدر فى البيت الأبيض إن وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى سيعود السبت القادم لإسرائيل ويلتقى بنيامين نتنياهو.
وأضاف المصدر أن كيرى الذى سيغادر إسرائيل بصحبة الرئيس أوباما لمرافقته فى زيارته المرتقبة لرام الله وعمان، سيعود ثانية يوم السبت القادم، لإسرائيل ليلتقى نتنياهو ويناقش معه نتائج زيارة أوباما
هاآرتس
هاآرتس: تكلفة زيارة أوباما لإسرائيل وصلت لأكثر من 40 مليون شيكل 
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن التكلفة الاقتصادية لزيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لإسرائيل وصلت لأكثر من 40 مليون شيكل كميزانية للزيارة.
وأوضحت الصحيفة العبرية، أن ميزانية الزيارة التى ستمتد لـ48 ساعة والتى بدأت من ظهر أمس الأربعاء، وستنتهى الجمعة المقبلة، بتكاليف ساعات إضافية لعشرات الآلاف من رجال الشرطة والمتطوعين لمهام الأمن، ونفقات استهلاك وقود، ونفقات تأمين مطار بن جوريون، والطرق والمسارات التى سيتحرك خلالها الوفد المرافق وصولاً لفندق الملك داود الذى سيقيم فيه الرئيس الأمريكى.
وأضافت هاآرتس أنه يضاف إلى هذه التكاليف مصروفات أنشطة الرئيس الأمريكى والوفد المرافق له التى ضمت زيارة أماكن وإلقاء خطابات واجتماعات إلى جانب إقامة مركز إعلامى بتكلفة 357 ألف شيكل، وتعويضات ستصرف للفندق الذى سيقيم فيه أوباما لقاء خسائر ناجمة عن إغلاق الفندق أمام الزبائن، ونقلهم إلى فنادق بديلة.
وتغطى الميزانية تكاليف استخدام وسائل مواصلات مختلفة، وهى عبارة عن 20 سيارة و50 دراجة نارية و25 تركترونيم، و100 أتوبيس، والمئات من المركبات الدورية التابعة للشرطة، وسيارات وحدات الحماية الخاصة والعشرات، وربما المئات مع سيارات الإسعاف، إلى جانب مروحيات للحماية والتأمين ومقاتلات ومن سلاح الجو الإسرائيلى.