يُنتظر أن يقدم الرئيس الحريري أسماء مرشحي تيار المستقبل في بيروت والدوائر الإنتخابية الأخرى
 

يبدو أن الحزب التقدمي الإشتراكي وتيار المستقبل، "اتفقا على خوض الإنتخابات النيابية معاً في الدوائر الإنتخابية المشتركة وتحديداً في الشوف- عاليه، وبيروت الثانية والبقاع الغربي - راشيا والمتن الجنوبي (بعبدا)، بحسب ما ذكرت صحيفة "الحياة".
وفي هذا السياق، قالت المصادر السياسية نقلاً عن الصحيفة، أن "الدوائر المشتركة بين الحزبين ما زالت قيد البحث وكذلك الأمر بالنسبة إلى الدوائر الأخرى".
ورأت "أن توسيع التحالف الإنتخابي بانضمام قوى أخرى إلى تفاهم الحريري- جنبلاط، يقوم على قاعدة الإصرار على تحالفهما مهما كلف الأمر، وقالت إنهما لم يقفلا الباب في وجه الإنفتاح على القوى السياسية الأخرى، في إشارة إلى أن المشاورات بين "المستقبل" و"التيار الوطني الحر" وحزب "القوات اللبنانية" ما زالت قائمة، وأنها تنسحب أيضاً على تواصل "التقدمي" معهما باعتبار أن هناك إمكاناً للتفاهم الذي لا يؤدي إلى إلغاء أحد".
ونقلت عن الحريري قوله لجنبلاط إنه سيتواصل مع "التيار الوطني الحر" وحزب "القوات" في إطار السعي للبحث في إمكان التحالف، وإنه سيطلعه على أي جديد في حال تم التوصل إليه.
على صعيد آخر، ينتظر أن يقدم الرئيس الحريري أسماء مرشحي تيار "المستقبل" في بيروت والدوائر الإنتخابية الأخرى، في احتفال يقيمه التيار في الخامسة من بعد ظهر الأحد المقبل في قاعة "البافيون" في البيال.
وقالت مصادر في "المستقبل" للصحيفة إن "الحريري ينطلق من أن تياره كان ولا يزال عابراً للطوائف، وأن المرشحين سيكونون من كل الطوائف، لأنه يرفض التعامل معه على أساس أنه ينتمي إلى طائفة معينة، وهذا ما يترجمه في المفاوضات الحاصلة مع الأطراف الأخرى لتشكيل اللوائح الائتلافية".