ذكرت صحيفة "​يديعوت أحرونوت​" الإسرائيلية أن محققي ​الشرطة الإسرائيلية​، استجوبوا رئيس الوزراء الاسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ لـ5 ساعات متواصلة، في أول استجواب ضمن التحقيق في "القضية 4000" المتهم فيها نتانياهو بتقديم امتيازات لشركة "بيزك" للاتصالات مقابل تغطية إعلامية إيجابية عنه وعن زوجته في موقع إخباري مملوك للشركة.

وأجرى محققو وحدة "لاهاف 433" التابعة للشرطة التحقيق مع نتانياهو في مقر إقامته ب​القدس​، بينما استُجوبت زوجته سارة في مقر الوحدة بمدينة اللد في نفس الوقت، كما استُجوب كل من شاؤول إلوفيتش الشريك المسيطر في "بيزك"، ونير هيفيتس المستشار الإعلامي السابق لنتانياهو، فيما اعتقلت مسئولا بارزا سابقا ب​وزارة الاتصالات​ لاستجوابه.

وأوضحت الصحيفة أن عددا من المتظاهرين، تجمعوا أمام مقر إقامة نتانياهو وقت وصول المحققين، حيث دعوا رئيس الوزراء إلى تقديم استقالته.

وتأتي الاستجوابات الجديدة في "القضية 4000" بعد أقل من شهر على تقديم الشرطة توصيات للنيابة العامة بتوجيه اتهامات لنتانياهو بتلقي رشوة وخيانة الأمانة في القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ"القضية 1000" و"القضية 2000"، فيما لم يتم استجوابه إلى الآن في "القضية 3000" التي قد يواجه فيها رئيس الحكومة الإسرائيلي تهم ب​الفساد​ أيضا.