ترددت العديد من الشائعات في الأيام الأخيرة حول إمكانية سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر، وذهبت أبعد من ذلك عندما تحدثت عن فكرة تحويل الحدث العالمي إلى الولايات المتحدة الأميركية أو بريطانيا.

لكن مصدرا مسؤولا في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فنّد في تصريح لصحيفة "ميرور" البريطانية كل ما تردد من أخبار، مؤكدا في نفس السياق أن الفيفا لن يسحب تنظيم البطولة من قطر، وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم قادر على نشر بيان عندما يتخذ قرارا مماثلا.

ونقلت صحيفة "ميرور" عن المسؤول بالفيفا قوله: "ستقام هناك، كأس العالم سيتم تنظيمها في قطر بكل تأكيد، لمَ لا؟ إذا كان فيفا قرر بالفعل سحب كأس العالم من قطر، فهل كان سينتظر صدور القرار من وزير سعودي؟".

وكانت مجلة ألمانية نشرت تقريرا اعتمدت خلاله على معلومات عن رئيس الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ، الذي عرفته بـ"وزير الرياضة" في السعودية، وقالت المجلة إن "مقربين من آل الشيخ أكدوا لها أن فيفا يتجه إلى إجراء تصويت على سحب كأس العالم 2022 من قطر".

ويذكر أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، كان قد أشاد منذ أيام بتحضيرات قطر الكبيرة لكأس العالم 2022، والتي ستستضيفها على أراضيها، وأكد أن الجميع يتوقع أن يكون من بين أنجح النسخ في ظل التحضيرات والتجهيزات.

وقال إنفانتينو خلال تواجده في نواكشوط بموريتانيا خلال مؤتمر صحافي لوسائل الإعلام: "نحن سعداء بتقدم العمل والتحضيرات لكأس العالم في 2022 في قطر. نحن راضون جداً بما أنجز. أنا متأكدٌ من أننا سنشهد نسخة رائعة".