عون من العراق: اسرائيل تدرك النتائج مأساوية، والوضع الحالي لا يسمح لها في أن تتخطى الحدود اللبنانية
 

على خلفية التساؤلات عن إحتمال نشوب حرب لبنانية إسرائيلية، والعودة إلى أحداث عام 2006،  اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في حديث لبرنامج "زاوية اخرى" الذي تبثه قناة "السومرية" العراقية، أن "الوضع في المنطقة لم يختلف"، موضحًا أن "الوضع الحالي لا يسمح لإسرائيل في أن تتخطى الحدود، لأنّ هناك قرارًا في لبنان بالدفاع عن الحدود والا فالنتائج مأساوية" قائلاً: "اعتقد أن اسرائيل تدرك ما معنى أن نصل لهذه النتائج".
وبشأن العلاقات اللبنانية السعودية، خصوصًا بعد الذي حصل مع الرئيس سعد الحريري، قال عون: "من جهتنا نفكر بعلاقة طبيعية مع السعودية، فجرى حدث واعتبرناه انتهى وقت انتهاء المشكلة وعودة رئيس الحكومة إلى بيروت، الا انني لا أعرف ما هو الأثر لتلك الجهة"، لافتًا إلى أنه "كان من الممكن أن ينتج عنه ضرب السلم الأهلي في لبنان".

وفيما يخص الحرب في سوريا قال عون إن "الوضع في سوريا تخطى الحلول السورية، والوضع حاليًا بحاجة لتفاهم روسي أميركي بالدرجة الأولى".
وعن موقف لبنان من ما يدور في المنطقة، قال عون: "أنا لست في أي محور، الإرهاب دخل عندنا، ولكن بالمصالح السياسية، مع احترامي للجميع، لن أسمح لنفسي أن أمس أي مصلحة حيوية لأي بلد والحرب تمس جميع المصالح الحيوية".
وأضاف عون أن "التنظيمات الإرهابية تهزم ببلد معين ولكن هناك جبهات تستفيق وهذا غير طبيعي، الا اذا كانت دول افتعلت هذه النزاعات وعادت لتغذيتها مرة أخرى".