هذه أبرز المباحثات اللبنانية – العراقية اليوم، وموقف لبنان موحد إزاء التهديدات الإسرائيلية
 

التقى رئيس الجمهورية ميشال عون نظيره العراقي الرئيس فؤاد معصوم في بغداد اليوم الثلاثاء، وتباحث الطرفان محادثات بنّاءة حول العلاقات الثنائية الّتي تربط البلدين، وسبل تفعيلها في مجالات عدّة تحقّق المصالح المشتركة بينهما.
وفي هذا السياق، أكد الرئيس عون، على "أنّ لبنان يقف بقوّة مع وحدة العراق، وضدّ كلّ المشاريع والنزاعات الّتي تهدف إلى تهديد وحدة كيانه"، قائلاً: " أجرينا جولة أفق في الأوضاع والتطوّرات الإقليمية، وما شهدته في الفترة الأخيرة من تسخين أمني، وأعدت التأكيد في هذا الإطار على أهميّة توحيد الموقف العربي".
وتطرق عون إلى موضوع التهديدات الإسرائيلية، إذ عرض عون على نظيره العراقي "التهديدات الإسرائيلية الّتي يتعرّض لها لبنان، والّتي ارتفعت حدّتها بوتيرة متسارعة في الفترة الأخيرة"، شارحًا "موقف لبنان الموحّد والصارم إزاء هذه التهديدات والإستفزازات المرافقة لها".
وبدوره، قال الرئيس العراقي: "بعد تغيير النظام في العراق بدأنا نبحث عن نموذج لتوازن المكونات وكان أمامنا النموذج اللبناني".
وركّز الطرفان على الإنتصارات التي حققها الجيش العراقي في محاربة الإرهاب، وأكد عون على "ضرورة بذل جهود عربية ودولية مشتركة لمكافحة الإرهاب بطريقة فعّالة ونهائية، ترتكز ليس فقط على  القضاء على الإرهابيين بل أيضًا على مكافحة الأسباب والعوامل المسهِّلة لنشوء الفكر الإرهابي وتنظيماته".