أعلن الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله أسماء مرشحي الحزب للإنتخابات النيابية المقبلة، وهم:

دائرة بعلبك - الهرمل: حسين الحاج حسن، علي المقداد، ابراهيم علي الموسوي وإيهاب حمادة
دائرة زحلة: انور حسين جمعة
دائرة بعبدا: علي عمار
دائرة جبيل كسروان: حسين محمد زعيتر
دائرة بيروت الثانية: امين شرّي
دائرة الجنوب الثانية: نواف الموسوي وحسن سعيد جشّي
دائرة الجنوب الثالثة: محمد رعد، حسن فضل الله وعلي فياض

السيد نصرالله، وفي إطلالة متلفزة، قال: اجرينا تقييما لتجربتنا السابقة في النيابة والوزارة في الفترة الماضية وتبين لدينا اننا اثقلنا على اخواننا النواب الوزراء وفضلنا وتوجهنا لندخل تجربة توسيع المسؤولية وسنفصل بين الوزارة والنيابة، واضاف: احد وزرائنا في الحكومة المقبلة سيكون الأخ محمد فنيش ولن يكون مرشحاً للنيابة. النائب حسين الموسوي طلب عدم الترشح لهذه الدورة النيابية حيث فضل العودة للعمل الحزبي، والنائب بلال فرحات لن يكون مرشحاً للإنتخابات.

وتابع السيد نصرالله: من اجل اعطاء فرص جديدة لكوادر جدد ومسؤولين جدد في حزب الله فضلنا الذهاب نحو خيارات جديدة ووجوه جديدة. مدارنا في الترشيحات هو بحسب الأشخاص وليس بحسب المناطق والمدن والبلدات والمرشحون يمثلون حزب الله الذي بدوره يمثل جمهوره.

واوضح السيد نصرالله أنّه منذ سنوات تنفق مئات ملايين الدولارات لتشويه سمعة حزب الله وصورته ويتجهون نحو ترويج اشاعات حول قيادات وكوادر حزب الله، وبالتالي سوف نشهد هجمة الكترونية معينة على اسماء مرشحي حزب الله وذلك يأتي في إطار حملة تشويه صورة حزب الله المستمرة والمدفوعة، وقال: لا نقدم اناس معصومين لكننا درسنا جميع مرشحينا وهم يمثلون حزب الله، وندعو الناس للتبين من الإشاعات ونحن لا نقدم اناساً معصومين لكننا درسنا جميع مرشحينا وهم يمثلون حزب الله.