عون إلى العراق غدًا الثلاثاء... وبرنامج مساعدات وهبات عراقية
 

يستعدّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لزيارة العراق غدًا الثلاثاء لمدة 48 ساعة على رأس وفد وزاري وإداري ونيابي واستشاري، يلتقي خلالها نظيرَه العراقي فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب، على أن ينتقل من بغداد إلى أرمينيا تلبيةً لدعوة مماثلة وجّهها إليه نظيره الأرميني سيرج سركيسيان خلال زيارته لبنانَ نهاية العام الماضي.
في السياق ذاته، قالت مصادر مطّلعة نقلًا عن صحيفة "الجمهورية" إن الوفد الوزاري المرافق لرئيس الجمهورية في الزيارتين يضمّ وزراء الداخلية نهاد المشنوق، الخارجية جبران باسيل، الصناعة حسين الحاج حسن، السياحة أواديس كيدانيان، ووزير الدولة لمكافحة الفساد نقولا تويني ورئيس حزب الطاشناق النائب أغوب بقرادونيان.
من جهة أخرى، تحدّثت معلومات غير رسمية لـ "الجمهورية" عن برنامج مساعدات وهبات عراقية قد يُعلَن عنها ترحيبًا بزيارة عون لبغداد وفي لفتةٍ يشارك العراق من خلالها بتعزيز العلاقات بين البلدين ولا سيّما على المستوى العسكري والأمني وفي مواجهة الإرهاب.
ثمّ ينتقل عصر الأربعاء إلى يريفان للقاء نظيره الأرميني ورئيسَي مجلس النواب والحكومة والجالية اللبنانية في أرمينيا حيث نُظّم له لقاء موسّع شاركت في تنظيمه قيادات لبنانية وأرمينية قياسًا على حجم الجالية في يريفان والمدنِ الأرمينية والتي زادت في الفترة الأخيرة نتيجة مغادرة عائلات عدة بيروت للإستقرار في أرمينيا.