وزارة الإعلام مطالبة بمحاسبة هذه القنوات ودفعها لتغيير أساليبها المستخدمة
 

كل الشعب اللبناني بمختلف أطيافه شاهد في الأيام الماضية نشرات الأخبار والمقدمات التلفزيونية التي غطت الأحداث السياسية التي حصلت في البلد بعد فيديو وزير الخارجية جبران باسيل المسيء للرئيس نبيه بري.
وإن كان هذا  الشعب قد إعتاد سماع الأخبار  ، إلا أن مقدمات التلفزيونات كانت صادمة خصوصا قنوات ال NBN  و OTV  و الجديد.
فهذه القنوات لم توفر أي مصطلح سوقي أو شتيمة إلا  وإستخدمتها في السجال الحاصل بينها، حيث كان لافتا المستوى المتدني الذي تعاطت فيه هذه القنوات مع الحدث .
وتسلحت بالسباب والشتائم والأوصاف القذرة والكلمات النابية للحط من خصمها السياسي ، متناسية أن أمامها رأي عام من مختلف الأعمار والأفكار ، قد يتأثر سلبا ويتم تحريضه وشحنه طائفيا ومذهبيا ، ما قد يسبب فتن ومعارك تهدد السلم الأهلي .

إقرأ أيضا : خيارات حركة أمل لمواجهة باسيل


وحجم البذاءة التي إستخدمت في هذه المقدمات لا يوصف ولا يمكن السكوت عنه، خصوصا أن للإعلام مسؤولية في صناعة الرأي العام وهو يعتبر قدوة لمشاهديه.
وعليه ، فإن وزارة الإعلام مطالبة بمحاسبة هذه القنوات ودفعها لتغيير أساليبها المستخدمة ، وأن يكون خطابها الإعلامي مسؤول ومحترم ومهذب ، كي لا تسبب الأذى المعنوي والسمعي لمشاهديها.
ومتى فقد الإعلام أخلاقه ، حلت اللعنة على المجتمع والوطن والمواطنين ، وهذا ما يجب أن تنتبه له هذه القنوات ، بكل محبة وإخلاص.