حمّل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل، وزير البيئة طارق الخطيب ومجلس الانماء والاعمار والشركة المعنية مسؤولية مشهد شاطئ كسروان المليء بالنفايات، قائلاً "كنا حذّرنا من هذا الوضع، والسلطة من دون اي تدبير حماية طمرت الشاطئ بالنفايات". 

وأضاف خلال تفقّده شاطئ كسروان أنّ "المسؤولية الكبرى نحمّلها لكل اعضاء الحكومة وكل السلطة التي دافعت عن المطمر البري".

وقال إنّ "المياه دخلت الى المطمر وجرفت معها النفايات وبالتالي كل البحر ممتلئ لأنّ هناك أناسًا من دون ضمير ومن دون كفاءة يستلمون النفايات"، مشيرًا إلى أنّهم "لم يقوموا بأي تدبير منذ استقالتنا وهناك كذب والنفايات تمر في البحر دون كاسر للموج".

ودعا الجميّل في تصريحه، وزير البيئة طارق الخطيب الذي جال من دون اتخاذ أي تدبير، إلى الاستقالة، قائلاً "يا عيب الشوم على مسؤولين يضعون صحة وحياة اللبنانيين على المحك".

واعتبر أنّ "لا طريقة لمواجهة هذه الكوارث الا بازاحة الناس اللامسؤولين في الانتخابات النيابية"، مناشدًا "القضاة الذين ينظرون في القضية ان يوقفوا الكارثة"، مؤكّدًا أنّهم "كانوا طرحنا البدائل في السلسلة الشرقية ولا عذر لعدم طمر النفايات فيها".

وأكّد أنّ "الجماعة "بلا ضمير وبلا اخلاق" وطفح الكيل، فهم لم يقرروا توسيع برج حمود لأن لا توافق سياسي حول ذلك ولأن الانتخابات قريبة". 

ودعا الجميّل "اللبنانيين الى مساعدتنا لايصال اكبر عدد من النواب الذين يقومون بالدور الذي نقوم به ونطالب اللبنانيين ان يساعدونا لتقوية الصوت المعارض في مجلس النواب".