هذا ما ناقشه مجلس الوزراء يوم أمس الخميس، وبند تسجيل المغتربين للإنتخابات النيابية لم يحصل نقاش كبير فيه
 

على خلفية إنعقاد جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الخميس، قالت مصادر تابعة للتيار الوطني الحر نقلاً عن صحيفة "الجمهورية"، إنّ "بَند تمديد تسجيل المغتربين للإنتخابات النيابية لم يحصل نقاشٌ كبير فيه، إذ طلبَ الحريري إحالته إلى لجنة قانون الإنتخاب التي ستجتمع مبدئياً الإثنين المقبل، وقد طلب باسيل، في حال عدمِ حصول اتفاق عليه، إعادةَ إدراجِه على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، علماً أنه كان قد سألَ الحريري عن سبب رفضِه أن يناقشَ مجلس الوزراء هذا المشروع، وقال: "بحجّة الوقت ثمّة محاولة لتهريب الإصلاحات، وفي هذا الموضوع تُكرّرون المحاولة نفسَها وتُضيّعون الوقت".
ومن ناحية أخرى، تناولت الجلسة النقاش حول مطمرَ الكوستابرافا للنفايات، واتُّفِقَ على إنشاء معمل التسبيخ ضمنه بواسطة المناقصة. 
وبالنسبة، لمعالجة مطالب وزير الزراعة غازي زعيتر، أكّدت المصادر نفسُها، "أنّ ملفات الوزير زعيتر أدرِجت أمس في جدول أعمال الجلسة بعد الضجّة التي كان قد أثارَها خلال الجلسة الماضية، فنوقِشت بنداً بنداً، وتبيَّن أنّها غير مكتملة".
كما وتحدّثت المصادر عن "دفاع باسيل ووزير الإعلام عن عرض فيلم "the post" للمخرج ستيفن سبيلبرغ، إذ قال باسيل: "إذا كانت القضية هكذا، هل توقفون كلَّ الأفلام في لبنان، وتقفِلون كلَّ صالات السينما، وتتوقّفون عن شربِ الـستارباكس والكوكا كولا؟ وهل استفاقوا على سبيلبرغ الآن؟ وهل لم يحضر أحد في لبنان فيلم ET الشهير؟".