بما أن المخاوف عديدة ومتنوعة فإنّ كل برج يأتي مع "مجموعته" الخاصة من المخاوف.

في العام 2018 هناك ما يخيف كل برج من الأبراج، وهذا ليس بالضرورة أمراً سيئاً، لأن التعرف على المخاوف يعني أنه بالإمكان التعامل معها والتغلب عليها.

الحمل

مع العام الجديد تأتي التغييرات العديدة معه والتي يتخوف منها الحمل، وذلك لأن العام الجديد يعني إنتظار معرفة ما الذي سيحمله معه. وبسبب الأحداث التي حصلت مؤخراً مع الحمل فإن النظرة سوداوية بعض الشيء للمستقبل بحيث بات يظن بأن لا شيء مما يريده سيتحقق. البرج هذا لطالما قيل له إنّ عليه العمل بشكل جاد وأنه يملك القوة لتحقيق كل ما يريد، ومع ذلك لا شيء يسير كما هو مخطط له. الحمل يتخوف من إستمرار الأمور على ما هي عليه وبأن أمله سيخيب مجدداً.

الثور

عادة ما تترافق التغييرات مع العام الجديد وهذا أكثر ما يخيف الثور، المعروف عنه بأنه يكره التغييرات لأنه يحتاج الى روتينه والى خططه التي تسير بشكل دقيق.

مخاوف الثور بدأت أصلاً بالظهور مع إقتراب نهاية العام لأن عدم معرفة ما الذي تحمله الأشهر القادمة تثير فيه الكثير من مشاعر إنعدام الآمان وعليه فهو يريد معرفتها ولا يريد ذلك في الوقت عينه لأنه وإن كان لا يحب المفاجآت فهو لا يحب أيضاً أن يعرف ان ما هو قادم قد يتطلب منه القيام بتغييرات جذرية وأساسية في حياته.

الجوزاء

الجوزاء من الأبراج التي تحب رفقة الآخرين وإحتفالات رأس السنة عادة تثير حماسته وعليه فهو ينتظر هذه الفترة من العام على أحمر من الجمر. الإجتماع مع من يحب فترة ذهبية لأنها تمكنه من المرح والإستمتاع برفقة الاخرين، ولكن أكثر ما يتخوف منه الجوزاء هو المرحلة التي تلي هذه المرحلة أي حين يعود كل شخص الى حياته ويترك هو وحيداً. أكثر ما يتخوف منه الجوزاء هو الوحدة لأن ذلك يعني أنه عليه أن يقوم بما لا يحب القيام به. التأقلم مع فكرة بأنه عليه أن يحب فكرة التواجد بمفرده.

السرطان

هذا البرج يكره الإختلاط الإجتماعي لانه يحتاج الى العيش في عالمه الخاص طوال الوقت. إحتفالات رأس السنة بالنسبة للسرطان هي مناسبة تثير فيه جميع المشاعر السلبية التي تجعله يشعر وكأنه ملزم على القيام بما لا يريد القيام به. في الواقع السرطان لا يتخوف من الكثير من الأمور في العام الجديد ولكن أكثر ما يخيفه هو ذلك اليوم الفاصل بين العام القديم والجديد لانه يلزمه بالتواجد مع الاخرين.

الأسد

التغييرات لا تتعارض على الإطلاق مع شخصية الأسد، بل على العكس تماماً فهو من الأبراج التي تحبها وتتقبلها بكل رحابة صدر. ورغم أنه يستقبل العام الجديد بحماسة بالغة لأنه يحب الغموض الذي يترافق معه ولكنه في الوقت عينه يتخوف من نوعية الأشخاص الذين سيحملهم العام الجديد معه ويدخلهم الى حياته. الخوف الأكبر هو دخول أشخاص قد يقوموا بخداع الاسد أو طعنه بالظهر أو حتى إستغلاله.

الأسد من الأبراج التي تثق بالاخرين بسهولة وعليه فهو يتوقع من الآخرين المثل. وفي كل مرة تدخل مجموعة من الاشخاص الى حياته فهو يكون أمام خيبة أمل قديمة جديدة.

العذراء

العذراء من الأبراج التي تحب تجربة كل ما هو جديد وعليه فهو ما ينفك يدفع نفسه حتى حدوده القصوى من أجل القيام بما يريده، ولكنه ورغم كل ذلك لا يقوم بذلك لأنه يسمح لذلك الصوت في عقله الذي ما ينفك يجعله يشكك بقدراته بمنعه من المضي قدماً. ما يتخوف منه العذراء هو النظر الى المستقبل ورؤية كل شيء ينهار وهذه المخاوف تتكرر مع بداية كل عام جديد.

الميزان

الميزان يعشق السلام والتوازن. يفضل نوعية الحياة الخالية من المشاكل ومن التعقيدات وعلي فهو يخطط لكل شيء وفق هذه القناعات. وعليه فهو يفرض نوعاً من القوانين التي يلتزم بها محيطه حول ضرورة عدم الدخول في مواجهات أو نزاعات. ما يتخوف منه هو أن يقوم محيطه بتبديل رأيه أو بخرق الهدنة الدائمة ومحاولة الدخول في نزاعات معه أو مع بعضهم البعض.

العقرب

العقرب من الأبراج التي عليها أن تجعل الأمور تسير بالطريقة التي تريدها ووفق نظرتها ومفهومها. البرج هذا يملك قناعة تامة بأن مقاربته هي الصحيحة وأن أي رأي اخر هو مجرد وجهة نظر خاطئة. أكثر ما يتخوف منه العقرب في العام الجديد هو أن تحدث التغييرات وأن يجد من يعارضه وأن يفقد قدرته على جعل الأمور تسير كما يريد تماماً.

القوس

الحياة جميلة وتستحق عيشها وهذا ما يقوم به القوس تماماً. هو يعيش كل يوم بيومه. ولكن أكثر ما يتخوف منه القوس هو الوقت الذي سيجد نفسه ملزمًا بالإستقرار والتخلي عن نمط حياته هذا. الاستقرار هذا الذي قد يرتبط بعلاقة حب أو حتى بتبديل في الحياة المهنية هو أكثر ما يخيف القوس.

الجدي

بالنسبة للجدي نهاية عام تعني خسارة سنة جديد. بالنسبة اليه الوقت يمر وما يزال هناك الكثير من الأمور التي عليه القيام بها. أكثر ما يتخوف منه الجدي في العام الجديد وفي أي عام آخر هو الا تكون الأشهر كافية للقيام بما عليه القيام به. الجدي يخاف من أن تمر السنوات بسرعة من دون أن يتمكن من تحقيق الاهداف التي وضعها لنفسه والتي هي النجاح والوصول الى مراكز متقدمة وجني الكثير من الاموال وقد تتضمن الصورة الزواج وانشاء عائلة.

الدلو

سيأتي الوقت الذي يلاحق فيه الدلو كل المسؤوليات التي هرب منها لوقت وطويل. ستنهمر عليه دفعة واحدة وحينها لن يعرف كيف يتعامل معها. هذه هي الصورة التي تخيف الدلو في العام الجديد.

الحوت

رغم أن الحوت من الابراج المبدعة التي تملك خيالاً لا حدود له ولكنها ايضاً من الابراج التي تتمسك بالسلبية وبشكل كبير ولوقت طويل في حياتها.

الكثير من المشاعر السلبية هي جزء دائم من حياة الحوت لانه لا يسمح لنفسه بتجربة أمور جديدة في الحياة ولذلك عليه أن يتمسك بكل ما هو موجود حالياً.