اعتبر لويس فيغو، الذي نجماً يمثّل التاريخ البرتغالي في كرة القدم إضافةً إلى كونه من منظومة نجوم ريال مدريد التاريخية، أنّ سبب ابتعاد ريال مدريد عن قمة "الليغا" يتمثّل في مواجهة الفريق لمشاكل في المباريات التي خاضيها على أرضه في بداية الدوري التي تعادل في عدد منها، ثم خسارته لمباراة "الكلاسيكو" أمام برشلونة بنتيجة 0-3 التي وصفها قائلا: "ليست سهلة أبدا".

وفي حديث نقله موقع "سكاي نيوز عربية" قال فيغو :"خلال الموسم الحالي يمر ريال مدريد بالعديد من الصعوبات، وكان العام الماضي أفضل من حيث الألقاب ومستوى الفريق، وهذا هو حال كرة القدم، لا يمكنك الاستمرار بتحقيق الفوز. عليهم التحلي بالصبر".

وتطرّق نجم البرتغال السابق عن مواطنه ونجم الريال الأول كريستيانو رونالدو مؤكّدا أنّه لا يعرف من سيحل مكان مواطنه كريستسانو رونالدو عندما يرحل عن النادي الملكي، وأنه لا يرى أي لاعب يستطيع ملئ الفراغ الآن.

من جهة أخرى، أشاد فيغو بالبرازيلي كوتينيو الذي انتقل مؤخرا لصفوف برشلونة قادمة من ليفربول في صفقة قياسية تجاوزت 150 مليون يورو، فقال :"كوتينيو لاعب رائع وشخص جيد، أعرفه منذ كان لاعبا في إنتر ميلانو، وهو يستحق النجاح الذي أتمنى أن يحققه في المرحلة المقبلة."

واستبعد فيغو رحيل الفرنسي زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد، وأكد أن الفرنسي " لديه الكثير ليقدمه، حقق العديد من الألقاب خلال أول عامين، وهو يعرف النادي جيدا، ولا أرى سببا لتغييره".

ولعب فيغو إلى جوار زيدان 4 مواسم في ريال مدريد، بين أعوام 2001 و2005 ضمن الفريق الذي لقب بـ"مجرة النجوم" وقتها، لامتلاكه أشهر لاعبي العالم أمثال فيغو وزيدان والبرازيلي رونالدو والإنجليزي ديفيد بيكهام.