رنا الأبيض.. كفاكي استغلالًا ومتاجرة بآلام الفقراء، فمساعدتهم لا تحتاج إلى بنطال ممزق وجلسة تصوير
 

تعرضت الفنانة السورية رنا الأبيض لحملة انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، اذ تم وصفها بأنها استعراضية ومستفزة وبأنها حاولت استغلال معاناة اللاجئين والفقراء وإذلالهم من أجل الشهرة ومصالحها الشخصية، وذلك بسبب صورها المثيرة للجدل إلى جانب عدد من الأطفال والنساء في العاصمة دمشق وهي ترتدي بنطال جينز مشقَّقًا، مكياج حفلات، وبحركات توحي أنها بصدد القيام بجلسة تصوير، كانت قد نشرتها تحت عنوان "مساعدة المحتاجين".
والمثير للدهشة هي الرسالة التي وجهتها أبيض من خلال هذه اللقطات إلى مفتي نظام الأسد "أحمد بدر الدين حسون"، وخطابها له بـ "يد الله على الأرض ويد الرحمة والإنسانية".
وجاء في الرسالة: "أناشد مفتي الجمهورية العربية السورية السيد أحمد بدر الدين حسون يد الله على الأرض يد الرحمة والإنسانية وجه الإسلام الحقيقي".

إقرأ أيضًا: سرطان الفقر في لبنان ينتشر.. والدولة نائمة
وعلى خلفية ذلك، علق الكاتب السوري "ماهر شرف الدين" على صفحته الشخصية تويتر منتقدًا إياها قائلًا: "الممثّلة الشبّيحة رنا الأبيض تستغلّ المشرّدين والمتسوّلين لإلتقاط صورها، ما بعرف إذا هالبنطلون المخزَّق بيصلح يكون ممسحة لضمائر المتسخين أمثالها".
ولاشك إن إعتماد الممثلة رنا لهذا الأسلوب الرخيص بذريعة مساعدة المحتاجين في علاوةٍ منها، سعيًا للشهرة وتسليط الضوء على أنها تقوم بعملٍ إنساني، وضعها في محل إنتقاد روّاد التواصل الإجتماعي الذين رأوا فيها استعراضًا بعدما ظهرت بحلة كاملة، مشيرين إلى أنها ليست الصورة المناسبة لمساندة المحتاجين بالطريقة الإنسانية المطلوبة، فيما لفتوا إلى أنّ الفقراء ليسوا سلعة لعقد جلسات تصوير معهم، والبنطال الممزق ليس سوى موضة لا يمت للفقر بصلة.
يذكر أن "رنا" تشتهر بدورها في الجزء التاسع من مسلسل "باب الحارة"، كما شاركت مؤخرًا في مسلسل "حكم الهوى" و "صرخة روح"، وتعرف بتأييدها لنظام بشار الأسد.