أكد وزير الشؤون الإجتماعي ​بيار بو عاصي​ أنه "واجب علينا كسياسيين إعطاء آرائنا بشكل واضح امام ​الشعب اللبناني​، ونحن كنا اول من طالب ب​الكهرباء​ قبل ​الموازنة​، و​الدين العام​ يزيد بسبب الكهرباء ومن هنا كنا نطالب بضبط المصروف الناتج عن الكهرباء غير الموجودة اصلاً، وعندما طرحنا هذا الموضوع صرخ البعض معارضاً"، لافتاً الى ان "​القوات اللبنانية​ أول من طالب بموضوع الكهرباء، ونريدها بوقت سريع وبشكل مستدام وكلفة مقبولة، ولا نضع العجلة في بنداً اولاً".

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح بوعاصي أن "كل اللغط الذي حصل وانعكس على المواطنين كنا بغنى عنه لو اخذنا وقتنا وبدينا المعايير على ​السرعة​".

ولفت الى ان "إدارة المناقصات ليست تابعة ل​معراب​ ورأيها اظهر ان هناك خللاً في المقاربة بسبب السرعة والعجلة، وفكرة ان ​مجلس الوزراء​ قادر على تجاوز القوانين هو اكبر خطأ، إنما واجبه تطبيق القوانين. ومصرون على موقفنا في موضوع الكهرباء".

وسأل بوعاصي "اين الكهرباء اليوم؟، مر 8 أشهر هل حصل اي تقدم في الحل المستدام الذي كان يفترض البدء بالعمل به منذ اليوم الأول؟"، معتبراً أنه "يجب فتح استدراج العروض".

وأشار الى أنه "عندما يكون لدينا قناعة نحن لا نفرضها على الآخرين ولكن لا نبتعد عنها ومستمرون بها، وتاريخنا يشهد اننا اناس لا نزيح عن قناعاتنا والضعط يجوهرنا".