المحافظون المتشددون يطالبون بالمزيد من المواجهات وإشعال المنطقة بنيران الحروب هنا وهناك
 

يتوقع حسين شريعتمداري مدير صحيفة كيهان المتشددة أن تقوم جماعة أنصار الله في اليمن باستهداف الناقلات السعودية في خليج عدن والبحر الأحمر في المستقبل القريب.
 وإذ يستند شريعتمداري إلى حسه الشخصي ومعرفته لنهج أنصار الله، مما يعني أنه يحاول نفي كونه متحدثا باسم أنصار الله، إلا أنه استدرك بالقول: " ينبغي لأنصار الله ضرب الناقلات السعودية في خليج العدن والبحر الاحمر. "
هذا وكانت صحيفة كيهان التي تمثل التيار المحافظ المتشدد في إيران حجبت ليومين الشهر الماضي بعد  تشجيع مديره جماعة أنصار الله بضرب الإمارات العربية المتحدة وذلك تنفيذا لقرار الهيئة العليا للإشراف على الجرائد التي اعتبرت تلك التصريحات خرقا للمصالح القومية الإيرانية. 

إقرأ أيضا : قاسم سليماني يرفض تسلم رسالة مدير المخابرات الأميركية
وفي سياق متصل أعرب الناشط الإصلاحي البارز مصطفى تاج زاده عن معارضته لتدخل إيران في اليمن بالقول: " إن اليمن ليس فيها مقامات مقدسة ولم تغزها داعش ولا هي جارة لفلسطين المحتلة حتى تكون عمقا إستراتيجيا للجمهورية الإسلامية وبناء عليه يمكن تبرير التدخل الإيراني فيها." وجاءت تصريحات تاج زاده ردا على قائد الحرس الثوري اللواء جعفري الذي تحدث أخيرا عن إستعداد إيران للدعم الإستشاري لأنصار الله.
أثارت تلك التصريحات سخط صحيفة كيهان التي ردت بشكل عنيف للغاية على تاج زاده مطالبة إياه بالإلتزام بالشرف إذا لم يعد يلتزم بالدين. وأجابت الصحيفة بالقول:" نعم إن اليمن ليس لها مقامات مقدسة ولكنها لها مواطنون أبرياء تقصفهم السعودية. "
وبينما يدعو الرئيس الأميركي وأمين عام الأمم المتحدة السعودية إلى إنهاء الحصار على اليمن، هناك تحذيرات من قبل الإصلاحيين الإيرانيين للنظام  إلى التصعيد أو المزيد من التدخل في اليمن. ولكن المحافظون المتشددون يطالبون بالمزيد من المواجهات وإشعال المنطقة بنيران الحروب هنا وهناك.