اردوغان: قرار القدس مكافأة لإسرائيل على أفعالها الإرهابية
 

خلال افتتاح قمّة التعاون الإسلامي في اسطنبول للبحث في قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد إعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، واشنطن بدعم المنظمات الإرهابية في الشرق الأوسط، معتبراً "أن قرار ترامب بشأن القدس سيكون له تداعيات خطيرة"، ووصفه بأنه "مكافأة لإسرائيل على أفعالها الإرهابية"، مطالبًا دول العالم برفض القرار الأميركي.

ودان اردوغان ممارسات اسرائيل ضد المدنيين والفلسطينيين في القدس، وقال: "أناشد جميع الدول والشعوب إلى زيارة القدس والحرم الشريف للدفاع عنه، وأشكر الذين وقفوا وقفة شجاعة ومنصفة وخاصة البابا فرنسيس، وأشكر إخوتي الفلسطينيين الذين يناضلون من أجل القدس التي يعتبرونها شرفا وعرضا لهم".

ولفت اردوغان إلى أن "تقلّص فلسطين يستمر واسرائيل تكبر وتتسع، وللأسف إن حجم أراضي اسرائيل عام 1974 هو حجم أراضي فلسطين اليوم".

وكانت تركيا قد دعت في وقت سابق، زعماء دول منظمة التعاون الإسلامي، والتي تضم أكثر من 50 دولة مسلمة، إلى اجتماع في اسطنبول اليوم الأربعاء، لصياغة رد مشترك على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وتهدف قمة منظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ موقف إسلامي موحد.