القوات اللبنانية: نُحذّر من محاولات فتح الحدود اللبنانية من باب القدس، وجلسة الغد مهمة جداً لهذه الأسباب
 

نظراً لمجريات الأحداث الأخيرة، لاسيما بعد جولة رئيس "عصائب أهل الحق" العراقية قيس الخزعلي في الجنوب، والتي شكّلت انتهاكاً للسيادة اللبنانية ولسلطة الدولة اللبنانية وللقرار 1701، اعتبرت مصادر القوات اللبنانية نقلاً عن  صحيفة "الجمهورية"، أنّ جلسة مجلس الوزراء غداً مهمة جداً للأسباب التالية:
- عودة الإندفاعة الحكومية بعد انقطاع وبعد إعادة تثبيت التسوية الحكومية وتحصينها من خلال الإلتزام بسياسة نأي بالنفس فعلية.
- التأكيد على أهمية بيان الحكومة في جلستها الإستثنائية.
- التأكيد على أهمية بيان مجموعة الدعم الدولية، خصوصاً أنّ هذه المجموعة أكدت الحرص الدولي على الإستقرار في لبنان ومشروع الدولة فيه.
- إستنكار جولة رئيس "عصائب أهل الحق" العراقية قيس الخزعلي في الجنوب، والتي شكّلت انتهاكاً للسيادة اللبنانية ولسلطة الدولة اللبنانية وللقرار 1701، والطلب من السلطات المعنية معرفة طريقة حصول هذا الإختراق الخطير، والتشَدد لمنع تكراره مُستقبلاً.
- التحذير من محاولات فتح الحدود اللبنانية والإعتداء على السيادة الوطنية وانتهاك القرار 1701 من باب القدس والحق في المقاومة دفاعاً عن القدس.
- التأكيد على أنّ لبنان لا ينتمي إلى "محور المقاومة"، وأنه لا يحقّ لأيّ طرف التفَرّد بأيّ قرار خارج إطار الحكومة اللبنانية التي وقَفت وكل القوى السياسية ضد القرار الأميركي وخلف السلطة الفلسطينية.
- التشديد على أنّ الدولة اللبنانية وحدها تملك الحق في امتلاك السلاح والدفاع عن لبنان.