شددت كتلة "المستقبل" على "استمرار تمسكها بالمبادئ والقيم الوطنية التي حملتها ودافعت عنها منذ زمن"، مؤكدةً "ضرورة استعادة الدولة لدورها وسلطتها وهيا المبادئ التي استشهد من أجلها جميع شهداء ​ثورة الأرز​ الأبطال".
وفي بيان لها، رحبت الكتلة بـ"نتائج مجموعة الدعم الدولي ل​لبنان​ في ​باريس​ والتي تؤكد تمسك ​المجتمع الدولي​ باستقرار لبنان السياسي، الامني والاقتصادي وقراره بالتعاون مع الحكومة لتحقيق هذا الاستقرار وتقديرها للجهود المبذولة في هذا السياق لعقد 3 مؤتمرات نصف العام المقبل لدعم لبنان ومواجهة ​النزوح السوري​".
وأكدت"أنها ملتزمة بمبدأ النأي بالنفس الصادر عن الحكومة اللبنانية والذي كان مفتاحا لتوفير الدعم الدولي للبنان"، داعيةً إلى "عدم الانجرار وراء مواقف تتعارض مع مصالح لبنان العليا".
واستنكرت الكتلة "الاستعراض الذي قام به الأمين العام لحركة "عصائب أهل الحق" الشيخ ​قيس الخزعلي في مناطق عمل قوات "اليونيفيل" في الجنوب"، مؤكدةً "دعم قرار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بمنع الخزعلي من الدخول الى الاراضي اللبنانية"، مكررة "رفض اي محاولة لاستخدام لبنان منصة لاجندات خارجية".
وفي موضوع قرار الرئيس الأميركي دزنالد ترامب فيما يخص القدس، اعتبرت الكتلة أن "قرار ترامب يحتم على الدول العربية والاسلامية العمل بشكل جدي والتعاون لمواجهة القرار الاميركي وافشاله".