حذرت المديرية العامة للأمن العام عبر حسابها على موقع "تويتر" المواطنين والمقيمين من "الوقوع في فخ جهاز الموساد الاسرائيلي الذي ينشط من خلال صفحات وهمية على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في تجنيد الاشخاص للعمل لصالحه ".
من الضروري لأي مستخدم أن يكون صاحب فكر نقدي ويتابع ما تنشره أي صفحة بدقة ليحدد ما اذا كان يرغب بمتابعتها ام لا، يقول مدير المناصرة والسياسات في منظمة SMEX محمد نجم، ويشدد على انه "من الضروري ان لا يضيف المستخدم أي شخص لا يعرفه على فايسبوك لتجنب الوقوع في فح الابتزاز الجنسي على سبيل المثال".
 
وتحدد جمعية SMEX بعض النقاط التي من الممكن ان يلجأ لها الشخص لحماية خصوصيته وهي:
- عدم مشاركة الصور والفيديوهات على فايسبوك مع الجميع
- عدم مشاركة عنوان المنزل
- عدم مشاركة رقم الهاتف
- عدم مشاركة كلمات المرور لحسابات مواقع التواصل والبريد الالكتروني
- عدم نشر حسابات المصرف 
- تجنّب استخدام نظام  GPS 
- ابقاء لائحة الاصدقاء سرية
 
اما عن الشركات التي يمكنها خرق خصوصيتك فتشير المنظمة الى ان مقدمي خدمة الإنترنت المحلية يمكنهم رصد نشاطك اليومي على الإنترنت بما في ذلك المواقع التي تتصفحها والمحتوى الذي تقوم بتحميله.
كما يمكن لشركات مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ومحركات البحث الاطلاع على بياناتك لتبيعها لاحقا الى شركات التسويق.
 
ويمكن للحكومات الاطلاع على بياناتك ايضا عبر الضغط على الشركات لتسليمها انشطة المستخدمين على الانترنت.
 
أما عن أساليب حماية خصوصيتك، فتنصح المنظمة بمراجعة إعدادات الخصوصية والأمان على كل نظام أساسي تستخدمه، كما يجب ان تكون على بينة من المعلومات الشخصية أو الحساسة التي تشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
ومن الضروري ايضا محو ملفات تعريف الارتباط والتاريخ بانتظام على متصفحك، أو استخدم إعدادات التصفح الخاصة أو التطبيقات مثل "فايرفوكس كوانتوم" مع إعدادات حماية من التتبع.
 
نجم فضل ان يتواصل موقع "الجديد" معه عبر تطبيق واتساب وعدم التحدّث في اتصال هاتفي عبر شبكة الاتصالات، لأن في ذلك بحسب قوله حماية للخصوصية، وتجنب للتنصت على الاتصال وهو من هذا المنطلق ينصح المستخدمين ايضا باللجوء الى تطبيف تور (The Onion Router) وهو برمجية تستخدم لتفعيل الاتصال الخفي، تعتمد تغليف الرسائل بطبقات تشفير مماثلة لطبقات البصل، ومن ثم يتم إرسال هذه الرسائل المشفرة عبر سلسلة من العقد الشبكية المسمّاة بـ onion routers ، وعندما تصل الرسالة إلى المستقبل يتم فك تشفيرها وقراءة معطياتها مع بقاء هوية المرسل سرية.
 
أما عن حماية حساباتك من الاختراق، فأبسط الامور التي من الممكن ان تقوم بها هي تجنب الضغط على اي رابط مجهول المضمون او المصدر، يقول نجم، الذي يشدد على ضرورة تنبه الاشخاص للخصوصية والامن الرقمي الخاص بهم بغض النظر عن اختراق الموساد.