أكد جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي أنه استفاد كثيرًا من كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، عندما كان مدربًا للملكي لمدة 3 مواسم.

كما وضع مورينيو مواطنه كريستيانو رونالدو في خانة الأساطير التي تضم البرازيلي بيليه، والأرجنتينيين مارادونا وليونيل ميسي والإنكليزي جورج بيست والبرتغالي إيزيبيو.

وقال مورينيو في تصريحات لمجلة فرانس فوتبول على خلفية حصول اللاعب على الكرة الذهبية الخاسمة الخميس: "أطفالي لم يشاهدوا بيليه ولكنهم يعرفون من هو، خلال 40 عامًا الأطفال سيعرفون من هو كريستيانو رونالدو، وأولئك الذين ذكرتهم".

وتتردد أقاويل أن العلاقة بين رونالدو ومورينيو متوترة، رد عليها المدرب البرتغالي :"هذا جزء من وظيفتي ولا ينبغي أن أقوله علنًا.. كتبوا وقالوا الكثير من الأشياء الكاذبة، لكن ما أستطيع قوله هو أنني ليس لدي مشاكل شخصية معه، وأعتقد أن رونالدو لديه نفس الشعور، لقد كانت علاقة جيدة بين مدرب ولاعبه".

وأضاف المدير الفني الأسبق لريال مدريد: "كانت لدينا رغبة مشتركة في تحقيق الانتصارات، وأعتقد أنه تحسن كلاعب في السنوات الثلاث التي قضيناها معًا، وأنا كمدرب تحسنت أيضًا معه، وعشنا سويًا ذكريات رائعة للغاية".

وعن أجمل ذكرياته مع "الدون"، أتم جوزيه مورينيو: "عندما فزنا على برشلونة في كامب نو، كان الفريق بحاجة للتعادل لحسم لقب الدوري، إلا أن رونالدو سجل وقتها هدف الفوز".