يعمل السحلب على تنشيط الجسم بأكمله، ويقوم بتقوية الدورة الدموية لذلك هو يقوم بتدفئة الجسم. ومشروب السحلب من المشروبات القابضة فهو مفيد في حالات الإسهال وعلاج القرحة وإيقاف نزيف المعدة والأمعاء وعلاج المغص المعوي والقولون وأيضاً يعتبر في بريطانيا علاج للمرضى المصابين بالسل ويعتبر صحي جداً للاطفال عندما يخلط بالحليب لمساعدتهم على نمو صحي وسليم وحماية الاسنان والعظام. لذلك فأن السحلب صحي ومفيد جدا للاطفال والكبار للوقاية من الامراض والتدفئة في الشتاء وطعمه لذيذ ومحبب عند كل الناس.

ويفضل عند شرب السحلب تزيين الكوب باللوز والفستق والجوز والزبيب والمكسرات والقرفة ترش على الوجه وللحصول على اكبر قدر من التدفئة نمزج السحلب مع الزنجبيل وهذا المزيج صحي ومفيد ايضا للجسم وله اهمية غذائية قوية جدا لاحتواءه درنات جافة بحوالى 25% نتيجة عن المواد النشويي في هيئة دكتسترين.

أما عن فوائد السحلب للجنس، فجذوره يصفها الأطباء بأنها مغذية جداً ومقوية للجنس ومحفزة للشهوة وإذا أضفنا إليه اللبن بدل الماء فسوف يزيد اللبن من قيمته الغذائية بدرجه كبيرة. وقد أكد المختصون الأميركيون أن الإنسان الذي في منتصف العمر ينام قليلاً جداً وذلك يؤدي إلى الإصابة بارتفاع في ضغط الدم.

وأشار الأطباء الى ان احتواء السحلب على الاملاح المعدنية والفيتامينات بالاخص الكالسيوم يعمل على تقوية العظام والوقاية من ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على سلامة وقوة الاسنان وتحسين قوة الجسم المناعية والوقاية من خطر الاصابة بأي مرض معد. ولذلك تدخل شركات مستحضرات العلاج الطبى السحلب في تركيب منتجاتها وخصوصا الادوية الخاصة بالاطفال والتي تعالج الاسهال.

 

 

 

(صبايا ستايل)