يملك النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا فرصة ذهبية لدخول تاريخ دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه فريق بايرن ميونخ الألماني، في ملعب "أليانز أرينا"، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، بسبب عدد أهدافه التي سجلها حتى الآن.

ويقدم النجم البرازيلي نيمار مستوى لافتا مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي منذ انتقاله في سوق الانتقالات الصيفية، ويُسجل الأهداف على الصعيدين المحلي والأوروبي، كما أنه يصنع أجمل الأهداف لزملائه في النادي "الباريسي".

وسجل نيمار، حتى الآن، ستة أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان في دور المجموعات، حيثُ سجل هدفين في فريق أندرلخت البلجيكي، وثلاثة أهداف في مرمى سلتيك الاسكتلندي، وهدفا في مرمى بايرن ميونخ الألماني.

وساهم نيمار بهذه الأهداف في منح باريس سان جيرمان رقماً قياسياً غير مسبوق، وهو تسجيل 24 هدفاً في ست مباريات من دوري الأبطال (دور المجموعات)، كما أمسى قريباً من تسجيل رقم تاريخي شخصي في مباراة النادي "البافاري".

وسيدخل نيمار التاريخ في حال سجل هدفا أو هدفين في مرمى بايرن ميونخ الألماني، حيثُ سيُعادل ربما رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثمانية أهداف حتى الآن، ويُصبح ثاني أفضل هدافي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد رونالدو (11 هدفاً في دور المجموعات موسم 2015-2016).