افتُتحت مساء أمس المرحلة التاسعة لبطولة لبنان لكرة القدم بمباراة قمّة جَمعت العهد مع الصفاء وأسفرَت عن فوز الأوّل (3-1)، وذلك على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وتُستكمل المرحلة اليوم حيث يلعب الإخاء الأهلي عاليه على ملعبه في بحمدون البلدي مع السلام زغرتا 2:15 عصراً، ويلتقي النجمة مع الشباب العربي على ملعب صيدا البلدي 3 عصراً، فيما تُختتم المرحلة غداً الأحد بثلاث مباريات، فيستقبل فريق طرابلس على ملعبه في الشمال الراسينغ 2:15 عصراً، وفريق النبي شيت على ملعبه في البقاع الإصلاح البرج الشمالي في التوقيت ذاته، ويلتقي التضامن صور مع الأنصار على ملعب صيدا البلدي 4 مغرباً.

وجاء الشوط الأوّل سريعاً لمصلحة العهد الذي تمكّنَ من افتتاح التسجيل بعد مرور 55 ثانية على ضربة البداية إثر تمريرةٍ عرضية على الجهة اليمنى من محمد قدوح الى حسن شعيتو المندفع من الخلف فحوّلها بكلّ ثقة الى الزاوية الأرضية اليمنى لمرمى الحارس علي حلال، في الدقيقة 17 كاد العهد ان يضيفَ الهدف الثاني بواسطة ادريسا كوياتيه لكنّ الحارس حلال صدّ كرته ببراعة قبل ان تخترق شِباكه، وفي الدقيقة 30 فشلَ كوياتيه في هزّ الشباك بعد تسديدة رأسية اصطَدمت بالقائم الأيمن وارتدّت الى مدافع الصفاء ستانلي ايشابي الذي شتّتها إلى وسط الملعب.

وقد شهدت الدقيقة 44 طرد الحكم القبرصي كريستوف موتيوس لحارس العهد مهدي خليل إثر اعتراضه طريق مهاجم الصفاء عمر الكردي دون كرة وهو ما اعتُبر خشونة الزائدة، ليُستبدل بالحارس الاحتياطي محمد حمود وحصَل الصفاء على ضربة حرّة نفّذها محمد جعفر مباشرةً نحو المرمى لتصطدم بالعارضة.

وفي الشوط الثاني تسَيَّد الصفاء مهاجمًا مرمى الحارس محمد حمود بضراوة وسط تراجعٍ مِن لاعبي العهد للمحافظة على الهدف، وكانت اوّل فرصة حقيقية في الدقيقة 53 بكرةٍ رأسية لأرنيست نيانغ صدّها حمود بإعجاز، وتوالى بعدها الضغط الصفاوي وكانت الفرصة الأخطر في الدقيقة 70 بتسديدة لمحمد جعفر صدّها الحارس حمود لكن أفلتت من يديه وأصابت العارضة.

وخلافاً لمجريات المباراة سجّل العهد هدفين خاطفين، الأوّل من توقيع عيسى يعقوبو في الدقيقة 83 بعد تمريرة رائعة من مهدي فحص، والثاني في الدقيقة 85 بواسطة حسين منذر إثر تمريرة أمامية من محمد حيدر.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجّل عمر الكردي هدف فريقه الوحيد.