وضع مدرب النجمة جمال الحاج الْيَوْمَ الاثنين استقالته بتصرف إدارة النادي وذلك غداة الخسارة الثالثة التي تلقاها الفريق هذا الموسم أمام السلام الزغرتاوي 1-2 في المرحلة الثامنة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وقال الامين العام للنادي سعد الدين عيتاني: "اثر الاجتماع الذي عقدته إدارة نادي النجمة الاثنين مع المدرب جمال الحاج، وضع الأخير استقالته بتصرف الادارة التي ستلتئم للبت بها". وكان من المفترض ان تعقد ادارة نادي النجمة اجتماعاً استثنائياً مساء الاثنين لبحث البدائل، ولكن الامر تعذر لعدم اكتمال النصاب، وهي ستجتمع الثلاثاء لاتخاذ القرار النهائي لناحية قبول الاستقالة من عدمها، وتسمية المدرب البديل في حال قبلت الاستقالة.

واكدت مصادر مطلعة لـ"اللواء"، بان هناك على طاولة البحث توجهان، اما الانتظار حتى نهاية مرحلة الذهاب من الدوري الكروي (يتبقى منها ثلاث مباريات امام الشباب العربي وطرابلس والراسينغ)، قبيل استقدام مدرب جديد، حيث ستؤول المسؤولية الى ارمين صناميان المساعد الحالي للحاج، او ألَّبت بالبديل فوراً، حيث يبرز اسم المدرب المصري عبد العزيز عبد الشافي "زيزو"، وهناك اللبناني موسى حجيج لكن بالأمر صعوبة نظراً لقرار استبعاد الخيارات المحلية، اما الكلام عن العراقي عدنان حمد، فهو طرح صعب ان يرى النور، أقله بالمدى المنظور.

وحصد النجمة 13 نقطة من أصل 24 فقط بالمباريات الثماني التي خاضها، ما فتح باب الانتقادات على مصراعيه ضد الحاج الذي بات تحت ضغوط كبيرة من بعض الإداريين كما من جمهور النادي.

وتابع عيتاني "سيبقى الحاج لكن في موقع آخر لكونه ابن النادي الذي تقضي مبادئه بعدم التخلي عن أي من أبنائه".

ورشحت مصادر أن مدرب منتخب سوريا المستقيل أيمن الحكيم يعد خياراً أساسياً للإشراف على الفريق في الفترة المقبلة، إلا أن عيتاني نفى الأمر بشكل قاطع.

وتسلم الحاج الإشراف على فريق النجمة بعد المرحلة الرابعة من الموسم الماضي خلفاً للروماني تيتا فاليريو، فحقق في الدوري الماضي 11 انتصاراً و4 تعادلات وثلاث خسارات، فضلاً عن الخروج من نصف نهائي كأس لبنان أمام الصفاء، والخروج من الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي.

وبعيد تقديم استقالته، قاد جمال الحاج الفريق بالمباراة الودية التي كانت مقررة امام البرج (درجة ثانية)، على ملعبه بالمنارة الاثنين، والتي انتهت نجماوية بنتيجة 4-1، وسجَّل أهداف النبيذي كل من المتألق بشكل لافت علي الحاج (2)، حسن المحمد وحسن القاضي، وشارك الحارس عباس حسن اساسياً، حيث تصدى لعدة كرات خطرة ومنها ركلة جزاء.

هذا ونفت مصادر متطابقة في ناديي الانصار والنجمة اي صحة للأخبار المنتشرة عن انتقال النجم السوري الدولي عبد الرزاق الحسين من النجمة الى الانصار والدفاع عن ألوان الأخير كلاعب اسيوي في كأس الانحاد القارية.